النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

في قضــــايــــا فســــاد إداري ومـــالي

العدد 11178 السبت 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأولى 1441

السـجن 32 عامـًا لـ5 مسـؤولين في السعودية

رابط مختصر
أدانت المحاكم في المملكة العربية السعودية، أمس، خمسة من المتهمين في قضايا فساد إداري ومالي، تمثلت في تبديد الأموال العامة، والتصرّف في الممتلكات الحكومية، والمتاجرة بالوظيفة الحكومية، والإثراء غير المشروع، وذلك إثر مطالبة النيابة العامة.
وكانت النيابة العامة قد جمعت أكثر من 300 دليل وقرينة ضد المتهمين، وقدمتها في لائحة الدعوى العامة للمحكمة المختصة في هذا الشأن، ما أثمر عن صدور مجموعة أحكام ضد المدانين تجاوز مجموعها 32 عامًا، إضافة إلى عقوبات مالية تجاوزت تسعة ملايين ريال، مع مصادرة المبالغ المالية الموجودة في حساباتهم الشخصية.
ومن بين المدانين في هذه القضايا مسؤول قبض عليه متلبسًا بتسلم مبالغ مالية على سبيل الرشوة لتمرير بعض الإجراءات غير النظامية، إضافة إلى اشتراكه في تزوير محرر عرفي، وإدانته باستغلال نفوذه الوظيفي لتحقيق مصلحة شخصية، وثبوت إدانته كذلك بالاشتغال بالتجارة رغم كونه موظفًا عامًا، وبلغ مجموع الأحكام الصادرة بحقه 12 سنة وغرامة مالية تجاوزت مليون ريال.
كما أدين مسؤول آخر بالاشتراك ‏عن طريق ‏الاتفاق ‏بتزوير محرّر عرفي، وتسلم وحيازة مبالغ متحصّلة من جريمة الرشوة، والاشتغال بالتجارة برغم كونه موظفًا عامًا.
وطالت أيضًا الأحكام القضائية، الصادرة طبقًا لمطالبة النيابة العامة، بعض الكيانات ‏التجارية تم تغريمها ماليًا وحرمانهــا من التــعاقد مع أي جهة عامة لمــدة مــحددة، وفــق الأنظمة العقابية ذات العلاقة.
المصدر: الرياض - العربية. نت:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا