النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

ذات أجور مجزية.. «العمل»:

2000 وظيفة جديدة أمام الباحثين عن عمل

رابط مختصر
العدد 11171 السبت 9 نوفمبر 2019 الموافق 12 ربيع الأولى 1441

كشف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري عن تحضيرات واستعدادات تقوم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتنظيم معرض جديد للوظائف في ديسمبر المقبل، حيث سيكون المعرض ماقبل الأخير للوظائف للعام الجاري 2019.
وقال الدوسري في تصريح للأيام، إن المعرض المزمع إقامته في مركز البحرين الدولي للمعارض من المزمع أن يوفّر أكثر من ألفي وظيفة، وسيشارك فيه عدد كبير من الشركات والمؤسسات الرائدة في البحرين.
وقال: «نسعى إلى أن يوفر المعرض 2000 وظيفة شاغرة في مختلف التخصصات»، لافتًا الى حرص الوزارة على أن تكون تلك الشواغر من الوظائف المرغوبة لدى الباحثين عن عمل، ولها مردود مالي جيد وقيمة مضافة.
وأكد الدوسري أن استمرار تنظيم مثل هذه المعارض طوال العام يأتي في إطار متابعة وتنفيذ الوزارة للبرنامج الوطني للتوظيف؛ بهدف عرض فرص العمل المناسبة للمواطنين لتسريع إدماجهم في سوق العمل، ولإتاحة الفرصة لأصحاب العمل للحصول على احتياجاتهم من الكفاءات والكوادر الوطنية من خلال تلك المعارض.
ويستهدف المعرض -حسب الدوسري- الباحثين عن عمل من حملة الشهادات الثانوية والجامعية في مختلف المهن الجاذبة بسوق العمل، لافتًا إلى أنها ستكون وظائف ذات أجور مجزية.
وأكّد الدوسري بأن المعرض سيوفّر فرص العمل المناسبة للباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص، وفي إطار البرنامج الوطني للتوظيف، وتكثيف جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتسريع وتيرة إدماج العاطلين في سوق العمل.
وحول البرنامج الوطني للتوظيف، أكد الدوسري أن الدعم الذي قدمه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أعطى ملف التوظيف زخما كبيرا في معالجة ملف الباحثين عن العمل واستطاع أن يستقطب الباحثين عن عمل للتسجيل والاستفادة من الخدمات المقدمة والفرص المتاحة، كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قامت بتحسين امتيازات التعطل.
كما نوّه الدوسري إلى أهمية المشاركة المجتمعية في توفير الوظائف، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به السلطة التشريعية، ممثلة في مجلس النواب، حيث تم تقديم عدد من المقترحات البناءة والمهمة إلى الوزارة في هذا الملف، وهو ما يساهم في خلق شراكة حقيقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية سعيا للوصول إلى أفضل النتائج والتي تعود على الوطن والمواطن بالخير.
وختم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حديثه بالتأكيد على الشراكة الحقيقية القائمة بين الوزارة وصندوق العمل (تمكين)، خصوصا في مجال توفير التدريب النوعي للباحثين عن العمل، ومنوها بالدور الكبير والمسؤولية الوطنية التي يطلع بها القطاع الخاص كمساهم حقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية ومجدية للمواطن البحريني.
المصدر: ياسيمن شاهين:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها