النسخة الورقية
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:31AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

بعد جلسة «ماراثونية» استمرت 6 ساعات

«النيابي» يحيل 70 مقترحًاً للحكومة لتطوير التعليم

رابط مختصر
العدد 11168 الأربعاء 6 نوفمبر 2019 الموافق 9 ربيع الأولى 1441
  • غضب من نقص الكوادر.. والنعيمي: لا تهديد للمدرسين

انتفض النواب أمس في مناقشة عامة لم تخلُ من مشادات ومداخلات ساخنة حول مستقبل التعليم في المملكة في ضوء السياسات والاستراتيجيات التي تنتهجها وزارة التربية.
وشارك أكثر من 30 نائبًا في مداخلات انصب أغلبها صوب اتهام الوزارة بالتقصير في ضوء ما اعتبروه تراجعًا في التعليم، وهو الأمر الذي كذّبه مسؤولو الوزارة.


واستمرت الجدالات والمشاحنات لأكثر من 6 ساعات، امتدت من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً، اجتهد خلالها النواب في استحضار كم كبير من الشكاوى والملاحظات والاقتراحات التي قالوا بأنهم أخذوها من المواطنين ووسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل إنها أحصت أكثر من 70 توصية طرحها النواب في مناقشة الأمس، وأكدت بأن الجهة المعنية بالمجلس ستعيد صياغة التوصيات لرفعها للحكومة.
وتصدر موضوع «نقص الكادر التعليمي» أغلب مداخلات النواب، وهو الأمر الذي استمرت الوزارة - عبر مسؤوليها - بنفيه طوال الجلسة، كما اتهم نواب الوزارة بأنها تجبر مدرسين على تدريس مواد في غير تخصصاتهم.


كما تصدّر موضوع «نظام توزيع البعثات» نقاشات النواب، حيث طالب العديد من النواب بضرورة تطبيق المزيد من معايير الشفافية، منوهين إلى وقوع مظالم كثيرة في هذا الملف.
وطالب النواب في مداخلاتهم أمس بضرورة بحرنة الوظائف والاستفادة من الكفاءات البحرينية العاطلة عن العمل في تطوير التعليم، كما طالبوا بتحسين أوضاع المعلمين.
المصدر: سماء عبدالجليل:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها