النسخة الورقية
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:31AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

الملك هنأ السعودية والإمارات بتوقيع «اتفاق الرياض»:

توحيد الصف اليمني ومعالجة آثار الانقلاب الحوثي

رابط مختصر
العدد 11168 الأربعاء 6 نوفمبر 2019 الموافق 9 ربيع الأولى 1441
بعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، برقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة التوقيع على اتفاق الرياض، أمس بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وأعرب جلالته حفظه الله في برقيته عن تقديره البالغ لجهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في تسوية الأزمة اليمنية واعادة الامن والاستقرار الى كافة ربوع اليمن الشقيق، منوها إلى أن قيادة السعودية للتحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن، يمثل الأساس في انجاح هذه الجهود وتحقيق أهدافها المرجوة.

وأشار إلى ان الجهود المباركة للمملكة العربية السعودية في هذا الشأن تأتي في اطار دورها المحوري في تسوية المشكلات ولم الشمل العربي.
وأعرب جلالته عن أمله في أن يسفر اتفاق الرياض عن توحيد الصف اليمني لمواجهة ما يهدد اليمن من مخاطر وتحديات والعمل معا لمعالجة آثار الانقلاب الحوثي والتصدي لكل ما يهدد وحدة اليمن واستقراره.
كما بعث جلالته برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، هنأه فيها بتوقيع اتفاق الرياض، مشيدا جلالته بجهود سمو ولي العهد السعودي التي كان لها دور رئيسي بتحقيق هذا الانجاز بما يسهم في استعادة أمن واستقرار اليمن وتحقيق الوحدة بين كافة أبناء الشعب اليمني.
وبعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، بمناسبة التوقيع على اتفاق الرياض، أمس، بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وأعرب جلالته حفظه الله في برقيته عن تقديره لجهود دولة الامارات في انجاز هذا الاتفاق والتوفيق بين الاطراف المعنية بما من شأنه تحقيق الوحدة واحلال السلام بين الاطراف اليمنية من أجل العمل سويا لمواجهة ما يهدد استقرار اليمن وسلامة اراضيه.
كما بعث جلالته أيده الله برقية تهنئة مماثلة الى سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى، أشاد فيها بدور سموه في توقيع اتفاق الرياض، مثمنا جلالته دور دولة الامارات الشقيقة في اعادة الشرعية لليمن وإحلال السلام في كافة ربوعه.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها