النسخة الورقية
العدد 11151 الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

توظيف غالبية خريجي الهندسة ونظم المعلومات.. «العمل»:

متوسّط بطالة خرّيج الهندسة 6 أشهر فقط

رابط مختصر
العدد 11142 الجمعة 11 أكتوبر 2019 الموافق 12 صفر 1440

قالت وزارة العمل أن متوسط تعطل حامل الشهادة الهندسية لا تتجاوز ستة أشهر من تسجيله لدى الوزارة، وأن وجود 700 باحث عن عمل من التخصصات الهندسية هم من الخريجين الجدد الذين دخلوا سوق العمل مؤخرًا، مع وجود عدد قليل ممن يواجهون صعوبة في الاندماج ومعظمهم من الإناث؛ وذلك بسبب وقت الدوام في القطاع الخاص.
جاء ذلك في ردّ بعثت به الوزارة أمس ردًّا على تصري صحفي نشرته «الأيام» لرئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن البحرنة النائب إبراهيم النفيعي، والذي كان قد أشار إلى وجود عاطلين من تخصص الهندسة وصلت مدّة تعطّلهم إلى 6 سنوات. وأوضحت الوزارة في ردّها بأن النائب تناول الموضوع خارج السياق الذي تحدث فيه وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، حيث كان الوزير يرد على سؤال وجه إليه خلال المؤتمر الصحفي بعد انتهاء الملتقى الحكومي مؤخرًا، «ما هي التخصصات الحالية والمستقبلية التي يوجد لها وظائف في سوق العمل؟ وما هي التخصصات الجامعية التي ينصح بها سعادته الشباب على دخولها باعتبار وجود فرص وظيفية لها في القطاع الخاص؟».
وذكرت الوزارة في تعليقها على الخبر أنه ليس كما ذكر النائب بأنهم يشكلون ربع إجمالي العاطلين، وقالت «نظرًا لحجم المشاريع الكبرى التي تشهدها مملكة البحرين في الوقت الحالي والمستقبل، سواء كانت على صعيد البنية التحتية الإنشائية والمشاريع الهندسية أو في قطاع المعلومات أو الاتصالات، فالطلب على هذه التخصصات سيتصاعد، وهذا لا يعني الحصول على الوظيفة بشكل فوري، ولكنه يخضع لحركة الدخول والخروج من سوق العمل، وفي هذا الإطار فقد استطاعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توظيف غالبية خريجي الهندسة ونظم المعلومات الذين سجلوا في قوائم الوزارة كباحثين عن عمل خلال السنوات الأخيرة، وعددهم يفوق الـ6000 باحث من كلا التخصصين المذكورين».
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها