النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

وزير المواصلات لـ«الأيام»:

تعيين الشركة الاستشارية لتنفيذ جسر الملك حمد

رابط مختصر
العدد 11139 الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 الموافق 9 صفر 1440

قال وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد بأن تعيين الشركة الاستشارية التي ستنفذ مشروع جسر الملك حمد والذي سيربط بين البحرين والمملكة العربية السعودية سيتم في نهاية الشهر الحالي، وذلك بعد ان تقدمت عدة شركات بعطاءات لتنفيذ المشروع ولاتزال عملية تقييمها جارية.
وقال الوزير في تصريحات لـ«الايام» على هامش انعقاد الملتقى الحكومي 2019 «لم نواجه اي مشكلة في عدد العطاءات التي تقدمت لتنفيذ المشروع، بل كان هناك اعداد كبيرة من العطاءات التي تقدمت مما يدلل على اهتمام ورغبة كبيرة للمشاركة في هذا المشروع الاستراتيجي».
وعلى صعيد اخر كشف وزير المواصلات عن الاتجاه نحو اطلاق حملة تسويقية لمرافق مطار البحرين الجديدة حيث سيتم البدء بالفترة التشيغلية الجديدية مع نهاية شهر نوفمبر القادم.
وقال الوزير«بدأنا يوم امس الاول بتجارب تشغيلية، وسوف نبدأ بحملة تسويقية امام المواطنين والمقيمين كي يعشيوا معنا تجربة تشغيل مرافق المطار الجديدة اعتباراً من نهاية شهر نوفمبر القادم».
وأفاد الوزير بأن الحملة التسويقية ستتضمن دعوة المواطنين والمقيمين للتطوع كمسافرين وتسجيل انطباعاتهم كمستخدمين للمطار.
ولفت إلى أن العدد المتوقع دعوته للمشاركة في التجربة التطوعية سيبلغ 14 ألف متطوع.
وحول الملتقى الحكومي قال الوزير«بالطبع نحن سعداء بعقد الملتقى الحكومي 2019، اعتقد انها مناسبة جداً مهمة لكافة المسؤولين بحيث يجتمعون ويناقشون جميع المشاريع المؤمل انجازها وما تم انجازه».
واضاف«بالنسبة لنا في وزارة المواصلات قمنا بتنفيذ عدة مشاريع بالتعاون مع وزارات اخرى، منها مشاريع كبرى واخرى متوسطة، بالطبع الاهتمام ينصب على المشاريع الكبرى».
وحول مشروع «مترو» البحرين اكد الوزير على ان تعيين الشركة الاستشارية للمشروع سيتم في منتصف شهر نوفمبر القادم.
وفي ردّه على سؤالٍ حول اهتمام بعض الدول بشكل خاص في مشاريع البنى التحتية لاسيما مشروع جسر الملك حمد قال الوزير«بلاشك ان الكثير من الدول قد ابدت اهتمام كبيراً ورغبة بالمشاركة عبر قطاعها الخاص في تنفيذ هذه المشاريع الاستراتيجية ذات التكلفة المرتفعة، وبالتالي لم نواجه اشكالية تتعلق بقلة العطاءات المقدمة، بل على العكس كان هناك الكثير من العطاءات التي لا زلنا في مرحلة تقييم لها».
وحول العطاءات الخاصة بمشروع المترو قال الوزير أحمد «لقد استلمنا العطاءات الخاصة بمشروع المترو التي تمثل هنا الشركة الاستشارية وهي بغاية الاهمية حيث تشكل تحالف مالي فني قانوني يقوم باعداد اوراق المناقصات وفق المواصفات، وسيتم تعيين الشركة الاستشارية في نوفمبر القادم».
المصدر: تمام أبوصافي ومحمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها