النسخة الورقية
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

إغلاق الكفتيريا احترازيًا والشرطة تتخذ الإجراءات القانونية

استقرار حالات 57 شخصًا بعد تسممهم بأحد مآتم المحرق

رابط مختصر
العدد 11111 الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 الموافق 11 محرم 1440
تعرّض عشرات المواطنين إلى تسمم غذائي أمس بعد تناولهم الطعام بأحد المآتم التابعة لمنطقة المحرق. وقالت وزارة الصحة إنها قامت بالتحرّي في الموضوع بعد تلقيها إشعارًا ببعض الحالات التي تم تشخيصها بالتسمم الغذائي بمركز المحرق الصحي، ومستشفى الملك حمد.
وقالت الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بأن الحالات التي تعرضت لتسممات غذائية قد خضعت جميعها للعلاج للازم وقد تماثلت للشفاء، مؤكدة على احتواء وزارة الصحة ومستشفى الملك حمد الجامعي حالة الطوارئ التي المت بالمجتمع البحريني صباح أمس بعد مراسم عزاء اليوم العاشر من شهر محرم.
وأشارت الدكتورة مريم الهاجري إلى أنها وقفت على الأوضاع الصحية للذين تعرّضوا للتسممات الغذائية، وذلك من خلال زيارتها لمستشفى الملك حمد والاطمئنان على صحة الطفل الذي أدخل للجناح والتحدث مع والدته وإسداء بعض النصائح والإرشادات الضرورية لاستكمال مراحل العلاج، مبينة بأن جميع الحالات البالغ عددها «28» التي زارت الطوارئ جميعها غادرت القسم بعد تماثلها للشفاء.
وأشادت الدكتورة «الهاجري» بتعاون وتنسيق مختلف جهات القطاع الصحي اليوم التي أظهرت حرصها التام وجهودها الملموسة، لعلاج المرضى مبدين تلاحمهم وولائهم للوطن من خلال مباشرة العمل في مختلف الظروف والأوقات والمناسبات كل من في موقع عمله، حيث باشرت الطواقم العاملة والمتمثلة في الرعاية الصحية الأولية بالمراكز والصحة العامة والسلمانية وطوارئ مستشفى الملك حمد الجامعي وأجنحته منذ فجر اليوم الإثينن إلى وقت كتابة الخبر.
وأكدت على أن وزارة الصحة سوف تقوم بتطبيق إجراءات صارمة على من يتهاون في تنفيذ الاشتراطات الصحية لسلامة الأغذية، ويعرض حياة الناس للخطر من خلال بيع منتجات غدائية تفتقر شروط الصحة العامة.
إلى ذلك قامت الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية بمتابعة الحالات التي زارت مركز المحرق الشمالي الصحي، وتابعت الأوضاع الصحية للمرضى وأطمأنت على الترتيبات بالمركز الصحي لاستقبال أي حالات صحية قد تزور المركز في وقت لاحق، مؤكدة على استقرار الحالات الصحية البالغ عددها 28 ممن تعرّضوا للتسممات حيث قدم لهم العلاج من مغذيات وريدية ولله الحمد لله تماثلوا للشفاء، وغادروا المركز، وأشارت إلى تسجيل 5 حالات آخرى زارت نفس المركز في وقت لاحق من مساء اليوم، إضافة إلى 3 حالات زارت مركز محمد جاسم كانو بمدينة حمد، وقد تم تقديم العلاج اللازم لهم.
ومن جانبها تقدمت وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح لجميع كوادرها الصحية العاملة بوزارة الصحة وطواقم مستشفى الملك حمد الصحي والجهات الآخرى الرقابية ذات العلاقة، بالشكر الجزيل على ما بذلوه من جهود جبارة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، مؤكدة على كفاءتهم العالية في احتواء مثل هذه الأزمات الصحية، وتقديم افضل ما لديهم من خبرة وتعامل لعلاج المرضى بمختلف الحالات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها