النسخة الورقية
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

خامنئي أطلق حملة «دبلوماسية الابتزاز».. واشنطن:

إيران مستمرة بإثارة الإرهاب والاضطرابات بالمنطقة

رابط مختصر
العدد 11092 الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
‏أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، استمرار إيران وعملائها في إثارة الإرهاب والاضطرابات في العراق ولبنان وسوريا واليمن، مع كل ما لذلك من عواقب إنسانية مدمرة.
واوضح بومبيو في تصريحات بنيويورك، انه منذ أن أعلنت الولايات المتحدة عزمها إيصال مستوى كافة مشتريات النفط الإيراني إلى مستوى الصفر في أبريل، أطلق خامنئي حملة من دبلوماسية الابتزاز، حيث تجاوزت إيران حد الـ300 كيلوغرام من مخزونها من اليورانيوم منخفض التخصيب، وقام الحوثيون المدعومون من إيران بمهاجمة مطار أبها في السعودية، وما زالوا يهاجمونه مذاك الحين. كما وصلت إيران إلى مستويات تخصيب تبلغ حوالى 4,5%، منتهكة بذلك التزاماتها النووية التي حددت التخصيب بنسبة 3,67%.
واضاف بومبيو: «أضفنا الآن ساعة عد تنازلي على صفحة إيران على موقع وزارة الخارجية الإلكتروني. يتناقص الوقت المتاح لمواصلة تقييد قدرة إيران على تأجيج نظامها الإرهابي. سيتمتع المجتمع الدولي بمتسع من الوقت ليرى المدة المتاحة قبل أن تتحرر إيران وتنال فرصة إحداث اضطراب جديد ويعرف ما ينبغي عليه القيام به لمنع حدوث ذلك».
بدورها، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن دعم الإيرانيين للحوثيين تهديد للأمن والاستقرار وللشركاء، وذلك في بيان لها حول إسقاط طائرة عسكرية أمريكية مسيّرة من طراز «إم.كيو-9» أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي.
المصدر: نيويورك - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها