النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

بسبب مخلفات الصيادين على السواحل

نفوق سلاحف بحريـة مهـدّدة بالانقـراض

رابط مختصر
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440

كشفت رئيسة المؤسسة الخيرية لحماية الحيوان والبيئة بمملكة البحرين الشيخة مروة بنت عبدالرحمن بن محمد آل خليفة، نفوق سلاحف بحرية على عدد من السواحل.
وأشارت إلى أن المؤسسة تلقت مئات الاتصالات من أشخاص يؤكدون أن السلاحف ماتت «بخيوط الغزل» التي يرميها الصيادون كمخلفات في البحر، وتؤدي لقتل السلاحف بالإضافة إلى أضرارها البيئية.
ودعت الجهات المسؤولة للوقوف على أسباب نفوق السلاحف البحرية المهددة بالانقراض.
وطالبت بالوقوف بشكل حازم للحفاظ على البيئة البحرية عبر إصدار تشريع قانوني لحماية البيئة البحرية ومنها تجنيب السلاحف المخاطر الكارثية. ولفتت إلى ضرورة تعميم ونشر الثقافة البيئية اللازمة لدى كل شرائح المجتمع وخاصة الصيادين.
وذكرت أن العديد من دول المنطقة ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة سنت قوانين وتشريعات لتنظيم هذا الجانب البيئي المهم لديمومة الحياة البيئية الفطرية.
وذكرت الشيخة مروة بنت عبدالرحمن أن الأسبوع الماضي شهد نفوق ثلاث سلاحف على سواحل المملكة، وقد تداولت صورها وسائل التواصل، بينما مر الموضوع على الجهات المعنية دون إجراء أي تحقيق يذكر في هذا الصدد، وهو ما نستنكره بشدة نحن في مؤسسة حماية الحيوان والبيئة، وهو أمر غير مقبول ويبعث على القلق حيال مستقبل البيئة البحرية في المملكة.
وطالبت الشيخة بضرورة إبلاغهم في حال وجود سلاحف نافقة أو مريضة بالتواصل على حساب الانستجرام @aepco_bh n، لافتة إلى أنهم سيقومون بدورهم بالتشريح لمعرفة الاسباب أو بمعالجتها في حال بقائها على قيد الحياة.
المصدر: خديجة العرادي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها