النسخة الورقية
العدد 11091 الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:49AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:09PM
  • العشاء
    7:39PM

للمرة الثانية في أسبوع

الجيش الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى

رابط مختصر
العدد 11086 الجمعة 16 أغسطس 2019 الموافق 15 ذو الحجة 1440
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين في مدينة القدس المحتلة، على إثر عملية طعن قال الجيش الإسرائيلي إن شابين فلسطينيين قاما بتنفيذها.
واقتحم جنود من الجيش الإسرائيلي باحات الحرم القدسي بعد وقت وجيز من تنفيذ عملية الطعن التي أسفرت أيضا عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح متوسطة، بحسب بيان للجيش.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن إصابة أحد المواطنين الفلسطينيين متوسطة، في حين لم تحدد طبيعة إصابة الأخر.
وطلب الجيش الإسرائليي من المصلين داخل المسجد الأقصى والعاملين فيه مغادرة الحرم، على إثر عملية الطعن التي أسفرت أيضا عن إصابة أحد حراس المسجد الأقصى من الفلسطينيين.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه أطلق النار على شابين فلسطينيين بعد أن قاما بطعن جندي.
وأضاف البيان: «وفق فحص أولي، تبين أن مشتبهين فيهما قاما بطعن شرطي يعمل في المكان، ما أسفر عن إصابته بجروح متوسطة، وتتم معالجته في المكان على يد طواقم طبية».
وطوق الجيش الإسرائيلي مكان الحادث الذي وقع بالقرب من باب السلسلة بالقرب من المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وأغلقت المنطقة بالكامل ومنع المواطنين من الاقتراب.
واندلعت اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين على إثر اقتحام مستوطنين إسرائيليين باحات المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى.
من جانبه، اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس أنّ إسرائيل ستظهر «ضعفاً شديداً» في حال سماحها بدخول نائبتين أمريكيتين مسلمتين ومؤيدتين للفلسطينيين، تعتزمان زيارة الأراضي الفلسطينية.
وقال الرئيس الأمريكي عبر موقع (تويتر) إنّ رشيدة طليب النائبة الأمريكية من أصل فلسطيني، وزميلتها الهان عمر «تكرهان إسرائيل وكل اليهود، وليس بالإمكان قول شيء أو القيام بشيء لتغيير رأيهما».
وقال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي حوتوفلي أمس الخميس إن إسرائيل قررت منع زيارة النائبتين الأمريكيتين بالكونجرس المنتميتين للحزب الديمقراطي رشيدة طليب وإلهان عمر.
وأضاف حوتوفلي في تصريح لراديو (ريشيت) الإسرائيلي «اتُخذ القرار، القرار هو منع دخولهما».
وفي عام 2017، اعتمدت إسرائيل قانوناً لمنع دخول مؤيدي حركة المقاطعة.
وباتت النائبتان منذ مدة في مرمى ترامب الذي يتهمهما بمعاداة السامية، بالإضافة إلى نائبتين ديموقراطيتين من الأقليات.
المصدر: واشنطن - أ ف ب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها