النسخة الورقية
العدد 11183 الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

لاستيعاب حركة المسافرين وعودة الحجاج.. «الجمارك»:

فتـح 21 مسـارًا للدخــول والخـروج عبـر الجســر

رابط مختصر
العدد 11082 الإثنين 12 أغسطس 2019 الموافق 11 ذو الحجة 1440
أكد مدير عام التفتيش والأمن الجمركي العميد عبدالله الكبيسي جاهزية شؤون الجمارك لاستقبال المسافرين خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وعودة حجاج بيت الله الحرام عبر المنافذ البرية والجوية.
وعُقد اجتماع تنسيقي بجسر الملك فهد لجميع الإدارات بالجانبين البحريني والسعودي؛ للوقوف على التجهيزات لاستقبال المسافرين وعودة الحجاج في فترة العيد.
وأشار إلى أن إدارة جمارك المنافذ البرية بجسر الملك فهد ستعمل على مدار 24 ساعة بكامل موظفيها في النوبات كافة، بالإضافة إلى تجهيز فريق دعم مساند وفتح المسارات، بمعدل 9 مسارات في الدخول) و12 مسارًا في الخروج، وفتح المسارات كافة إذا استدعت الحاجة لتغطية أي زيادة متوقعة في أعداد مرتادي جسر الملك فهد خلال هذه الفترة.
وأضاف العميد عبدالله الكبيسي أن إدارة جمارك المنافذ الجوية بمطار البحرين الدولي قامت بتخصيص مسار خاص بالمسافرين، وآخر خاص بعودة الحجاج، إضافة إلى زيادة عدد موظفي الجمارك بالمنفذ مع توفير فريق مساند عند الحاجة؛ بهدف تسهيل انسيابية خروج المسافرين والحجاج من قاعة الوصول بمطار البحرين الدولي، كما تم تشغيل جميع أجهزة الأشعة المعنية بتفتيش أمتعة المسافرين لتفادي حدوث أي تعطيل أو تأخير.
وأكد مدير عام التفتيش والأمن الجمركي استعداد مركز العمليات الجمركية بشؤون الجمارك، بموظفيه كافة، لدعم المنافذ الجمركية من خلال مراقبة سير العمل وإجراءاته والمساندة في حل أي صعوبات تحدث داخل المنافذ، موضحًا أن شؤون الجمارك ستعمل على قدم وساق من خلال تضافر جميع الجهود للحيلولة دون حدوث أي تعطيل في إجراءات دخول المسافرين والحجاج عبر المنافذ الجمركية، دون أي تأثير في إجراءات المسافرين المغادرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها