النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

منح الشيخة مي جائزة شخصية التراث العربي 2019

رابط مختصر
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
كرم المركز العربي للإعلام السياحي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بجائزة «شخصية التراث العربي»، وذلك خلال افتتاح «منتدى السياحة والتراث العربي» الذي ينظمه المركز ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي بسلطة عمان ما بين 21 و25 من الشهر الجاري.
وتوجهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر للمركز العربي للإعلام السياحي، مشيرة إلى أهمية وجود هذا المركز الذي يساهم في الترويج عبر السلطة الرابعة لغنى المواقع الثقافية السياحية للعالم العربي.
وأشادت بتنظيم المركز لمنتدى السياحة والتراث العربي المنعقد في صلالة التي وضعت نفسها على خارطة السياحة في المنطقة، مبينة إن الإعلام يلعب دورا هاما في الترويج للمكتسبات التاريخية والحضارية لدول الوطن العربي، موضحة أن الحراك الثقافي والإرث التاريخي يشكلان الهوية الوطنية والعامل الأول في جذب سياحية ثقافية نوعية.
وأضافت أن البحرين تسعى إلى تجسيد هذا الأمر عبر تعزيز البنية التحتية الثقافية والاهتمام بالمواقع الأثرية ووضعها على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، وقد نجحت البحرين حتى الآن في تسجيل ثلاثة مواقع على القائمة كان آخرها موقع تلال مدافن دلمون الذي أدرج خلال اجتماع لجنة التراث العالمي هذا العام.
وأعربت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن أملها في أن يتمكن منتدى السياحة والتراث العربي من تحقيق أهدافه وتعزيز مكانة التراث في استراتيجيات السياحة العربية، متمنية للمركز العربي للإعلام السياحي التوفيق والتقدم في كافة مشاريعه وبرامجه المستقبلية.
وقبيل تكريم الشيخة مي بالجائزة، استعرض المركز العربي للإعلام السياحي منجزات الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، حيث تمت الإشارة إلى دورها الكبير في تعزيز العلاقة التكاملية بين قطاعي الثقافة والسياحة وتأسيس بنى تحتية للثقافة من أجل التنمية المستدامة، ولحضورها الدولي الذي يسهم في تعزيز الدور الثقافي البحريني على خارطة الثقافة الدولية، بالإضافة إلى دورها البارز في حماية وإبراز التراث الثقافي والإنساني واستثماره كعنصر جذب سياحي يعكس الهوية الوطنية. ومن خلال فيلم خاص عرضه المركز، تم إلقاء الضوء على الشيخة مي بنت محمد آل خليفة كشخصية رائدة في المشهد الثقافي والفني العربي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها