النسخة الورقية
العدد 11063 الأربعاء 24 يوليو 2019 الموافق 21 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

العراق جدّد إدانته للاعتداء على سفارة المملكة في بغداد

السفير الأمريكي زار سفارتنا: «نقف مع البحرين»

رابط مختصر
العدد 11053 الأحد 14 يوليو 2019 الموافق 11 ذو القعدة 1440
استقبل وزير خارجية جمهورية العراق محمد الحكيم يوم أمس، في مكتبه بوزارة الخارجية، سفير مملكة البحرين في بغداد صلاح المالكي.
حيث نقل السفير تحيات وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إلى أخيه السيد محمد الحكيم وتمنياته بموفور الصحة والعافية، وتأكيد معاليه على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية العراق الشقيقة.
كما أشاد سفير مملكة البحرين في بغداد بمسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور ونماء على كافة الأصعدة.


من جانبه، جدد وزير الخارجية العراقي رفض واستنكار جمهورية العراق للاعتداء الآثم على مبنى سفارة مملكة البحرين، مشددا على حرص الحكومة العراقية على ضمان كل ما يلزم من أجل أمن وسلامة المقرات الدبلوماسية في العراق, كما أعرب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين، مستعرضا سبل تعزيزها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يلبي الرغبات المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، الدبلوماسية، مرحبا بعودة السفير صلاح علي المالكي لاستئناف مهام عمله الدبلوماسي في جمهورية العراق ووضع كافة الإمكانيات من أجل نجاح مهمته.
من جهة ثانية، استقبل السفير المالكي يوم أمس بمبنى السفارة ماثيو تيولر سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد. وخلال اللقاء، أكد السفير المالكي على عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والتي تستند على أسس من التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، مثمنًا سعادته مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لمملكة البحرين, من جانبه، أعرب ماثيو تيولر عن إدانته واستنكاره للاعتداء الآثم الذي تعرضت له سفارة مملكة البحرين في بغداد، مؤكدًا وقوف الولايات المتحدة الامريكية مع مملكة البحرين، مشيدًا بالعلاقات التاريخية الاستراتيجية القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية والتي تشهد تطورًا ونموًا على كافة الاصعدة، مثمنًا جهود مملكة البحرين في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها