النسخة الورقية
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

استخدام سلسلة ربط الحسابات في إصدار الشهادات.

جامعة البحرين: ضخ 2 مليون دينار في السوق بالتعاون مع القطاعات التجارية والصناعية

رابط مختصر
العدد 11051 الجمعة 12 يوليو 2019 الموافق 9 ذو القعدة 1440

أكدت جامعة البحرين أنها تعتبر من أوائل الجامعات التي تستخدم سلسلة ربط الحسابات في إصدار الشهادات، ما يعتبر واحدا من أبرز الإنجازات التي حققتها الجامعة الوطنية خلال العام الجاري 2019، مشيرة إلى أن التحول نحو تطبيق تقنية سلسلة ربط الحسابات تتلاءم مع مكانة مملكة البحرين، كدولة رائدة في استخدام أحدث التقنيات، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 في تعزيز مبادئ الشفافية والتنافسية، إذ تمنح التقنية المعروفة بـ«البلوك تشين» إمكانية المشاركة مع جهات العمل، والجامعات الأخرى، وتعد أكثر موثوقية، وملكيتها مدى الحياة.
وأشارت من خلال تقرير رسمي حديث حصلت «الأيام» إلى نسخة منه إلى أن المؤتمرات والندوات العلمية المنظمة من قبل جامعة البحرين ساهمت في جذب أكثر من 1000 زائر من خارج البحرين، كما ضخت الجامعة أكثر من مليوني دولار في السوق المحلية من خلال تعاونها مع القطاعات التجارية والصناعية.
وأضافت: «تسهم الجامعة بتنشيط الاقتصاد المحلي بشكل فاعل كونها أكبر المشغلين للقوى العاملة الوطنية، حيث يتكون المجتمع الجامعي من أكثر من 30 ألف فرد، وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة مستمرة في تمكين المرأة التي تشغل 40% من المناصب القيادية».
وتابع التقرير: تبرز المساهمة بتنشيط الاقتصاد من خلال الأنشطة المختلفة التي يقوم بها الطلبة ومنتسبو الجامعة وزوارها والمتعاملون معها من خارج البحرين أثناء وجودهم فيها، كذلك تساهم الجامعة في تنشيط السوق المحلية من خلال برامج تطوير بنيتها التحتية، وقد بلغت نسبة المساهمة أكثر من 50 مليون دولار، تشمل كلفة بناء كلية جديدة للهندسة في الحرم الجامعي الرئيسي بالصخير.
ومن بين أبرز الإنجازات التي حققتها جامعة البحرين خلال العام 2019، أشار التقرير إلى طرح برنامج الماجستير في علوم وتحليل البيانات الضخمة بالتعاون مع جامعة ليفربول جون مورس البريطانية، كما طرحت برامج دراسات عليا في التربية الرياضية والقانون، وكذلك برنامج الدكتوراه في الإدارة العامة بالتعاون مع جامعة (إكس مارسيليا) الفرنسية خلال هذا العام.
ولفتت جامعة البحرين من خلال التقرير إلى أن أحد المؤشرات الإيجابية التي تجدر الإشارة إليها أيضاً والتي تحققت خلال العام الجاري، تنظيم معرض فني مع جامعة (تشينغهوا) الصينية التي تعتبر من أفضل الجامعات في الصين وتحتل المرتبة 22 حسب التصنيف العالمي للجامعات للعام 2019.
وأضاف التقرير: «تم إعادة تدشين مركز إنجاز البحرين لريادة الأعمال، واجتاز ما يزيد على 1000 طالب برنامج (إنجاز) خلال الأسبوع الأول من العام الجاري».
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها