النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11889 الثلاثاء 26 اكتوبر 2021 الموافق 20 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

مؤتمر «الشورى» يوصي بتطوير تشريعات المؤسسات الصغيرة

العدد 11044 الجمعة 5 يوليو 2019 الموافق 2 ذو القعدة 1440

ضرورة الالتزام بجداول زمنية للتوازن المالي

رابط مختصر

أوصى مشاركون في مؤتمرٍ تشريعي عقده مجلس الشورى بضرورة الالتزام بجداول زمنية في برنامج التوازن المالي لتحقيق أهداف البرنامج، مع ضرورة المحافظة على مكتسبات المواطنين أثناء تنفيذه.
كما طالبوا بتطوير التشريعات المتعلقة بالخدمات الإلكترونية وتحديثها بشكل مستمر لمواكبة التغيرات المستمرة في مجال المعاملات الإلكترونية المتعلقة بأمن المعلومات والمعاملات والجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في مجال أمن المعلومات بما يتناسب وحجم الخدمة والمعلومات التي ستقدم إلى المستفيدين.


وعُقد المؤتمر خلال اليومين الماضيين تحت شعار «نعمل معاً من أجل تحقيق تطلعّات تشريعية»، وشارك فيه أكثر من 300 مشارك.
وشهد المؤتمر أمس عقد 7 ورش عمل، قدّمها قياديون بمجلس الشورى، تناولت مختلف الموضوعات الاقتصادية والخدماتية على صعيد تطوير المنظومة التشريعية.
وأوصى المؤتمرون بضرورة تطوير التشريعات والقرارات الصادرة بشأن المؤسسات الوطنية الصغيرة، وقياس مدى تأثير هذه التشريعات والقرارات على نموها وتطورها، ودراسة أسباب تعثر المؤسسات الوطنية الصغيرة وإيجاد حلول تسهم في تعافيها واستمرارية عملها وازدهارها.


وأصدر مجلس الشورى بياناً أمس أشاد فيه بما شهده المؤتمر من حوارات وطنية شاملة ضمت مختلف شرائح المجتمع، وعكست التزامًا بالمسؤولية الوطنية في صوغ رؤى وأفكار تحقق النهضة والتقدم للوطن، واسهمت في تعزيز وتقوية منظومة التشريعات الوطنية التي تُعتبر إحدى الركائز الأساسية للمنجزات والنجاحات التي تشهدها مملكة البحرين في المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
وأكّد المجلس في بيانه أن هذا المؤتمر الذي يأتي بعد مسيرة (17) عامًا من انطلاق عمل السلطة التشريعية بغرفتيها الشورى والنواب، فتح آفاق جديدة لتحقيق مفهوم الشراكة والتعاون مع مختلف شرائع المجتمع، ليصل بذلك إلى أعلى مستويات الديمقراطية الحرة المسؤولة التي يؤكد عليها صاحب الجلالة، ومواصلة العمل بروح وطنية مخلصة. ووضع الأسس والمبادئ الراسخة للتعامل مع التشريعات والقوانين وفقًا لما تشهده المملكة من نماء وتطور في العديد من المجالات.
المصدر: محرر الشؤون البرلمانية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها