النسخة الورقية
العدد 11059 السبت 20 يوليو 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

رواتب وظائف طبية تصل إلى 3000 دينار

رابط مختصر
العدد 11036 الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
اكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أن هدفنا هدفان، هما تدريب المواطنين وانعاش معاهد التدريب وصناعة التدريب في البحرين بحيث تصبح البحرين مركزا ناجحا في استقطاب معاهد مراكز التدريب المختلفة.
وكشف حميدان ان الوزارة قامت بتدريب نحو 6050 متدربا ومتدربة في عام 2018، ومنذ شهر يناير وحتى يونيو الجاري تم تخريج 2500 من التدريب.
جاء ذلك خلال افتتاحه امس –الاربعاء، معرض التوظيف في القطاع الطبي الخاص، الذي تنظمه الوزارة خلال الفترة من 26 إلى27 يونيو الجاري، وذلك في مقر الوزارة بمدينة زايد، وذلك بحضور عدد من أصحاب أعضاء مجلس النواب، وفعاليات اقتصادية واجتماعية. ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة من المعارض العامة والمتخصصة التي تنظمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن البرنامج الوطني للتوظيف.
وشدد حميدان على أن فرص العمل وهي الحوافز التي نقدمها حاليا مشجعة جدا والتدريب ركن اساسي في تأهيل ودعم توظيف المواطنين، ولا نقدم للشركات ورجال الاعمال الا باحثين عن عمل مؤهلين حاصلين على الخبرات المطلوبة، ولا نرغب في توظيف شخص غير مؤهل ونقدم كل الحوافز التي تجعل من توظيف البحريني افضلية في المجتمع، وهناك نجاح كبير يتحقق للتعاون بين الجميع بين اصحاب العمل والموظفين والنواب والصحافة والمجتمع ككل.
وردًا على سؤال لـ«الأيام» حول ابرز نتائج معارض التوظيف، شدد الوزير على ان المعارض تستهدف تسريع عملية التوظيف اولا، وطرح وظائف نوعية في جميع القطاعات الانتاجية والاقتصادية في المملكة، موضحا أنه لدينا اقتصاد واعد وقوي يولد فرص عمل في جميع القطاعات.
وبين حميدان ان التعاون مشهود بين الوزارة والقطاع الخاص وهذه الوظائف المعروضة في المعرض لاكثر من 850 وظيفة، يعكس مدى تعاون اصحاب الاعمال ورغبتهم الجادة لاستقطاب البحرينيين.
كما أكد حميدان أن تنظيم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هذا المعرض في القطاع الطبي هو الثالث هذا العام يأتي بعد نجاح المعرضين السابقين في توظيف العديد من حملة التخصصات الطبية، سواء منها الفنية أو التخصصية والوظائف المساندة، لافتا إلى أن القطاع الطبي الخاص في مملكة البحرين يشهد نموا متسارعا مع زيادة عدد المؤسسات الطبية، والتي توفر العديد من فرص التوظيف المجزية، حيث نسعى إلى رفع نسب البحرنة في هذا القطاع الواعد والجاذب للمواطنين، وذلك عن طريق التعاون مع مختلف المنشآت العاملة بالقطاع، مؤكدا ان الوزارة وبالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) تحرص على تأهيل الباحثين عن العمل في مختلف القطاعات، ومنها القطاع الطبي، مشيرا إلى أن نجاح استقطاب الاستثمارات تتطلب إضافة الى وجود مناخ استثماري جاذب، توفر الأيدي العاملة الوطنية المؤهلة والمزودة بالمهارات المهنية العالية.
ومن جانبها، ثمّنت النائبة د. معصومة عبدالرحيم المشاركة الايجابية للشباب البحريني من الجنسين من طالبي العمل في المعرض، مشيرة الى ان الرواتب محفزة للعمل في المستشفيات الخاصة معتبرة ان العمل في القطاع الخاص خطوة ايجابية من الشباب، مضيفة «دورنا كنواب سنكون مراقبين على هذا الموضوع وسنواصل المتابعة».
وشددت عبدالرحيم على أن تنظيم هذه المعارض ستحد من نسبة البطالة في البحرين، وان التفكير في التوظيف في القطاع الخاص يحتاج الى وعي.
وفي جولة لـ«الأيام» بين 53 مستشفى ومركزا طبيا وعيادة تخصصية المشاركة في المعرض، تبين ان هناك وظيفة استشاري في إحدى المستشفيات وصل راتبه الى 3000 دينار شهريا، والصيدلي 700 دينار، وطبيب اطفال 700 دينار، وطبيب عام 600، وسكرتير اداري حاصل على الثانوية او دبلوم 350 دينارا، وهو ادنى راتب معروض في الوظائف، وبينــما يصــل راتب بكــالوريوس التمريــض الى 500 دينار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها