النسخة الورقية
العدد 11059 السبت 20 يوليو 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

وزير الخارجية: مشاريع كثيرة لتحسين أوضاع المنطقة

رابط مختصر
العدد 11035 الأربعاء 26 يونيو 2019 الموافق 23 شوال 1440

قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن احتضان المنامة لورشة عمل «السلام من أجل الازدهار» يعكس ثقة حلفائنا وأصدقائنا الأمريكيين بقدرات البحرين على التنظيم والإشراف على حدث بهذه الأهمية، مشددًا على أهمية النظر لهذه الحدث الدولي بنظرة إيجابية لاسيما من وصفهم بالأطراف الذين لا يملكون تصورًا كاملاً عن الورشة.
وأشار وزير الخارجية في تصريحات للصحافيين على هامش انطلاقة ورشة عمل «السلام من أجل الازدهار» التي تحتضنها البحرين بحضور خليجي وعربي وأمريكي إلى أن الورشة حظيت بمشاركة واسعة من الدول المؤثرة بالمنطقة.
ونفى الشيخ خالد بن أحمد أن يكون للورشة أي تأثير سلبي على العلاقات البحرينية مع القيادة الفلسطينية، مؤكدًا على أن هناك اتصالات دائمة مع القيادة الفلسطينية ودائمًا سوف يكون هناك لقاءات مثمرة معهم. وحول المشاركة قال الوزير «المشاركة كبيرة وواسعة من مختلف الدول المؤثرة في المنطقة، لقد اختار الفلسطينيون ألا يتواجدوا، وإذا نجحنا في مساعينا في هذه الورشة سيثبت الوقت أن هذه الورشة كانت لصالح الشعب الفلسطيني، بالطبع الفرص لا تضيع، بل تتجدد».
وحول الورشة قال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة «هذه الورشة مهمة وتعرض فيها مشاريع كثيرة تهدف لتحسين أوضاع المنطقة، ولا تستهدف فائدتها فقط الشعب الفلسطيني، بل أيضًا الدول المجاورة».
وتابع «نتطلع أن يتم يكون هناك لقاءات وتفاهم حول هذه المشاريع لانها بالنهاية ستصب في صالح اوضاع المنطقة». وأضاف «لا يجب أن نربط بين هذه الورشة وبين أي موضوع آخر بل هي ورشة اقتصادية، ونتطلع لنجاحها لأن نجاح هذه المشاريع سيجعل المناخ الاقتصادي والسياسي في وضع أفضل».
المصدر: تمام أبو صافي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها