النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

بعد مبالغة المكاتب في رفع الأسعار.. مقترح نيابي:

بالفيديو.. 1000 دينار حد أعلى لاستقدام العاملة المنزلية

رابط مختصر
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441

أكد النائب محمد بوحمود أن أسعار استقدام العمالة المنزلية وصلت لأسعار مبالغ فيها، حيث وصلت الأسعار إلى أرقام عالية جدا، وهذا ما أدى إلى انفلات أسعار استقدام العمالة المنزلية من قبل مكاتب الاستقدام، لافتا إلى أنه يعكف على إعداد مقترح برغبة حول هذا الملف بحيث يتم وضع سقف لأسعار الاستقدام تبدأ من 700 دينار ويكون سقفها الأعلى فقط ألف دينار كما أن الفكرة مطروحة لاستخدام الأدوات النيابية لوضع حد لهذا الانفلات والسعي لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

وقال بوحمود «الانفلات في الأسعار ليس في البحرين فقط وهناك ذات التوجه في دولة الكويت الشقيقة، لوضع حد لأسعار استقدام العمالة المنزلية، إذ باتت العمالة المنزلية ضرورية، خصوصا أن كثيرا من الأمهات وربات البيوت لديهم التزامات عملية».

ودعا بوحمود الجهات المعنية لفتح المجال للعمالة المنزلية من الدول الراغبة في السماح لرعاياها في العمل في هذه المهنة، بدلا من حصر الاستقدام على دول محددة، وهذا ما أدى إلى ارتفاع أسعار الاستقدام والذي بات يرهق كاهل الأسر البحرينية والتي بحاجة ماسة للعمالة المنزلية.

وأشار إلى أن بعض مكاتب الاستقدام رفعت أسعارها بشكل كبير جدا ومبالغ فيه، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار مكاتب الاستقدام في الدول المسموح لها باستقدام العمالة المنزلية، ولذلك لا بد من فتح المجال للاستقدام من دول أخرى.
وأشار بوحمود الى أن المقترح سوف يراعي أيضا مكاتب استقدام العمالة الأجنبية، لأنهم في نهاية المطاف مواطنون بحرينيون ولهم الحق في أن يتم مراعاة مصالحهم والحفاظ على أرزاقهم ولكن في الحد المعقول الذي يتناسب مع زبائنهم ولا يضر بمكاتبهم.
المصدر: سماء عبدالجليل:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها