النسخة الورقية
العدد 11151 الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

تفعيله في 13 مركزًا.. تماشيًا مع توجيهات ولي العهد

إطــلاق خدمـة «الإسعــاف الوطنــي» رسميًا اليــــوم

رابط مختصر
العدد 11024 السبت 15 يونيو 2019 الموافق 12 شوال 1440
تنطلق اليوم السبت الموافق لـ15 من يونيو الجاري خدمة الإسعاف الوطني، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وبحسب توجيهات سمو ولي العهد لوزارة الداخلية، سيتم تفعيل خدمة الإسعاف في 13 مركزًا تغطي محافظات المملكة كافة قبل نهاية العام الجاري؛ وذلك بهدف الارتقاء بجودة خدمات الإسعاف المقدمة إلى المواطنين.
ويُعد الإسعاف المركزي مشروعًا وطنيًا تتكامل فيه الجهات الحكومية المعنية وتتضافر جهودها في جوانب التنسيق والتحضير في سبيل الارتقاء بمستوى خدمات الإسعاف في المملكة، وسيتبع مشروع الإسعاف المركزي الوطني خدمات الدفاع المدني بوزارة الداخلية، وهي القائمة على إدارة وتطبيق المشروع.
ويخدم الإسعاف المركزي المحافظات الخمس، ويحقق نقلة نوعية في مستوى خدمات الإسعاف في مملكة البحرين، إذ بدأ التنسيق بين أقسام الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي والمستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد الجامعي لتدشين هذا المشروع الحيوي الذي سينطلق رسميًا اليوم.
تجدر الإشارة إلى أنه تم البدء في الإجراءات التحضيرية للمشروع وقياس مدى توافر سيارات الإسعاف في المستشفيات الرئيسة طبقًا للمواصفات المعمول بها دوليًا، وزيادة أعدادها عند الحاجة، بالإضافة إلى حصر الموارد البشرية اللازم توفيرها للمشروع، والتواصل مع الجهات الاستشارية العالمية ذات الصلة، فضلاً عن الجوانب القانونية والتشريعية لعملية التشغيل.
وتم استلام عدد من سيارات الإسعاف وطلب المعدات الطبية لتجهيزها، وتصميم الزي الرسمي للمسعفين والسائقين، كما تم الانتهاء من تجهيز نحو 10 مراكز لسيارات الإسعاف موزّعة على مختلف المحافظات يتم التحكم فيها عن طريق غرفة عمليات رئيسة، إضافة إلى تخصيص سيارتي إسعاف للمستشفيات الحكومية المعتمدة وبجسر الملك فهد، بحيث يصبح العدد الكلي الحالي 13 مركزًا للإسعاف الوطني.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها