النسخة الورقية
العدد 11027 الثلاثاء 18 يونيو 2019 الموافق 15 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

إصابة 26 مسافرًا في اعتداء حوثي إرهابي على مطار أبها

تنديد عالمي والمطالبة بموقف حازم ضد إيران

رابط مختصر
العدد 11022 الخميس 13 يونيو 2019 الموافق 10 شوال 1440
أدانت دول العالم العدوان الحوثي على مطار أبها جنوب السعودية، منددين بالعدوان الحوثي الآثم على مرفق مدني بمقذوف تسبب في اصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة فيما تعهد التحالف العربي بإجراءات «رادعة وصارمة».وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات واليمن ومصر والكويت وفلسطين والبحرين إدانتها للعملية الإرهابية الحوثية، محملة إيران المسؤولية عن هذا العدوان لما تقوم به من تزويد ميليشيات الحوثي الانقلابية بالأسلحة والمساعدات العسكرية لاستهداف المنشآت المدنية، كما أدان البرلمان العربي استهداف ميليشيات الحوثي مطار أبها الدولي بالسعودية.
وأدان رئيس وزراء لبنان سعد الحريري الاعتداء الذي تعرّض له مطار أبها الدولي، واعتبره اعتداءً صارخًا على المنشآت المدنية الحيوية السعودية يؤكد استمرار المحاولات الخبيثة لاستهداف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية القمر المتحدة في بيان لها: «تعتبر جمهورية القمر المتحدة حكومة وشعبا هذه الأعمال الإجرامية المتكررة -لا سيما في الوقت الذي يتم استهداف سلامة المسافرين- ما هي إلا مجرد استهتار وتلاعب بالاتفاقيات المعنية بالأمن والسلام الدوليين، ما يستدعي ويتطلب إلى التعامل بجدية وحزم نحو منع ازدياد مثل هذه الأعمال الإرهابية المنفلتة».
وأكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي أن العمل الإرهابي الذي استهدف، الأربعاء، مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية من قبل ميليشيات الحوثي، يعد جريمة حرب.
وقال رئيس البرلمان العربي إنه يدين ويستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان، ويطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بموقف حازم وفوري بتصنيف ميليشيات الحوثي الانقلابية جماعة إرهابية، لانتهاكها الصارخ للقانون الدولي وتعمدها الاستهداف المتكرر للمنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.
كما دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل ميليشيات الحوثي وأدى إلى إصابة 26 شخصا.
وشددت الوزارة في بيان على أن أي استهداف لأمن السعودية هو استهداف لأمن المنطقة، وأن المملكة تساند الأشقاء في السعودية في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله.وكان المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي قد أعلن أنه «عند الساعة (02:21) من صباح أمس الأربعاء، سقط مقذوف معادٍ حوثي بصالة القدوم بمطار أبها الدولي»، وتعهد التحالف العربي بالرد على العدوان بشكل سريع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها