النسخة الورقية
العدد 11036 الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الشركة تدرس شراء أرض جنوبي «أمواج» لمشاريع تجارية

«نسيج» تستثمر 49 مليون دينار بـ3 مشاريع سكنية

محمد السيد
رابط مختصر
العدد 11021 الاربعاء 12 يونيو 2019 الموافق 9 شوال 1440

كشف العضو المنتدب لشركة نسيج للتطوير العقاري، محمد خليل السيد «أن الشركة تعتزم استثمار 49 مليون دينار في 3 مشاريع سكنية في منطقة عراد والبستين ومنطقة جد الحاج»، مشيراً إلى «أن المشاريع الثلاثة قيد التخطيط والتصاميم الهندسية».
وأشار السيد – في تصريحات للصحافيين على هامش معرض عقاري- إلى «أن الشركة اشترت أرضًا بمنطقة عراد في نهاية العام 2018 على مساحة تبلغ 1350 مترا مربعاً تضم نحو 420 قسيمة سكنية، ستخصص لبناء فلل سكنية أو لقسائم سكنية للبيع».
وحول كلفة مشروع عراد السكني، قال «إن المشروع تبلغ كلفته الإجمالية نحو 40 مليون دينار وإن المشروع قيد التخطيط في إعداد التصاميم الهندسية للمشروع».
وعن مشروع جد الحاج السكني، لفت العضو المنتدب لشركة نسيج للتطوير العقاري إلى «أن المشروع تبلغ كلفته 6 ملايين دينار في منطقة البديع، والذي سيتكون من 54 فيلا متصلة وغير متصلة بأسعار في متناول ذوي الدخل المحدود والمتوسط».
وأكد السيد «أن مشروع جد الحاج السكني يستهدف شريحة كبيرة من البحرينيين المدرجين على برنامج السكن الاجتماعي (مزايا) التابع لوزارة الإسكان».
وبشأن تفاصيل مشروع البستين السكني، قال المنتدب لشركة نسيج للتطوير العقاري «إن المشروع يضم 23 فيلا سكنية وتصل كلفته نحو 3 ملايين دينار ويستهدف المشروع المواطنين المدرجين على طلبات السكن الاجتماعي لدى وزارة الإسكان».
ويتضمن برنامج (مزايا) والذي طرحته وزارة الإسكان في أكتوبر 2013 حصول المنتفعين البحرينيين على تمويل مصرفي من البنك المشارك لغرض شراء مسكن، ويسدد المنتفع ما نسبته 25% من دخله كقسط شهري لفترة سداد تصل لـ25 عاماً، فيما تلتزم الحكومة من خلال الوزارة بتوفير الدعم المالي الحكومي الذي يغطي باقي قيمة الأقساط الشهرية لدى البنك الممول.
وعن خطط الشركة المستقبلية، كشف العضو المنتدب لشركة نسيج للتطوير العقاري «أن الشركة تدرس التوسع في محافظة المحرق بشراء جنوبي جزيرة أمواج أرض كبيرة مساحتها 125 ألف متر مربعاً على الشارع الرئيسي الموصل لجزيرة أمواج»، مشيراً إلى «أن الشركة تعتزم استثمار المشروع لأغراض تجارية».
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها