النسخة الورقية
العدد 11149 الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:07PM
  • العشاء
    6:37PM

استعدادات واسعة لمواجهة الكوارث.. الداخلية:

20 مركزًا للإيواء وتأمين الماء والغذاء والدواء

مقدم ركن محمد البنغدير
رابط مختصر
العدد 11020 الثلاثاء 11 يونيو 2019 الموافق 8 شوال 1440

كشف رئيس المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث مقدم ركن محمد خليفة البنغدير عن تهيئة 20 مركزًا للإيواء في محافظات المملكة، 6 مراكز منها تقع في محافظة المحرق، وسيتم الإعلان الرسمي عنها بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.
وأشار خلال جلسة مجلس بلدي المحرق إلى أن اللجنة تعكف على حصر مواقف السيارات الواقعة تحت الأرض في المجمعات التجارية والمنشآت الأخرى، وضمها لمراكز الإيواء، وذلك لقدرتها على مقاومة القصف والعوامل الأخرى، واستيعابها أكبر عدد ممكن، كما ستحتوي هذه المراكز على سبل الراحة والترفيه، بحيث تسمح للمواطن والمقيم البقاء لفترة طويلة.
وردًّا على سؤال رئيس مجلس بلدي المحرق غازي عبدالعزيز المرباطي أشار البنغدير بأن مراكز الإيواء معتمدة رسميًا وتحدث باستمرار ويتم استبدال أماكنها في حال تطلب الأمر حسب الظروف.
وقال بأن وزارة الداخلية وبالتنسيق مع الجهات الرسمية الأخرى وضعت خططا للتأكد من خطوط إمداد الدعم اللوجستي من الماء والغداء والدواء، وتأمين طرق بديلة لتأمينها في حال وقوع أي طارئ.
وأكد د. البنغدير أنه تم تشكيل فريق مشترك بين وزارة الداخلية والإعلام للنقل المباشر في حال وقوع الكوارث وتجهيز التقارير التثقيفية الإعلامية وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة، كما تم تجهيز رسائل إرشادية وتحذيرية توضح للمواطن والمقيم الآلية المتبعة في مثل هذه الظروف.
كما ناقش المجلس البلدي أزمة عدم وجود رجال أمن في حدائق المحافظة، ما أدى إلى تكسيرها وتخريبها، وحمل رئيس مجلس بلدي المحرق غازي عبدالعزيز المرباطي وزارة المالية جراء ما حدث، بسبب تأخرها في طرح مناقصات حراس أمن الحدائق.
وطرح خلال الجلسة الإعتيادية للمجلس مقترحا بتشكيل لجنة أهلية تسمى بـ«أصدقاء الحدائق» تهدف إلى المحافظة على الحدائق والاهتمام بها، من خلال تخصيص أماكن مهيأة لهم في الحدائق، وتهدف هذه اللجنة إلى المحافظة على الممتلكات العامة وحمايتها من التخريب، في ظل غياب حراس الأمن.
وأعرب مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر عن تأييده للمقترح، من خلال إشعار المواطن والمقيم بأهمية المحافظة على الممتلكات العامة، ونقل فكرة ملكية الدولة للحدائق إلى المواطن بإشراكه في تجميلها وتنظيفها.

المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها