النسخة الورقية
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:26AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

الصالح: منع العيادات الخاصة من صرف «لاريكا»

رابط مختصر
العدد 11005 الاثنين 27 مايو 2019 الموافق 22 رمضان 1440

كشفت وزيرة الصحة فائقة الصالح عن ضوابط جديدة ومشددة سيتم وضعها بشأن آلية صرف مجموعة من الأدوية التي تحتوي على الدواء المعروفة باسم «لاريكا»، مشيرة إلى أن الضوابط والاشتراطات ستصدر في قرار وزاري وستنشر في الجريدة الرسمية.
وذكرت الصالح في تصريح لـ«الأيام» أن الضوابط ستشمل حصر صلاحية صرف الدواء لمن هو استشاري فقط، ولن تستطيع كل عيادة خاصة صرف الدواء، حيث سيتم وضع شروط فيمن له صلاحية صرف الدواء ومدة استخدام هذا الدواء.
وحول آلية تطبيق القرار، بينت وزيرة الصحة أن القرار سيشمل مجموعة دوائية سيتم تحديد ضوابط واشتراطات لآلية صرفها، على أن تتم مراقبة تطبيق القرار من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.
وبينت أن الدواء لا يعتبر من المواد المخدرة، ولا تدخل في قائمة المواد المخدرة، وإنما دواء يدخل في احتياجات محددة، ويجب معرفة هذه الاحتياجات.
يذكر أن مجلس الوزراء بحث مشروع قرار قدمته وزيرة الصحة يتعلق بإجراءات تنظيم ومراقبة صرف جميع المستحضرات الصيدلانية التي تحتوي على مجموعة الدواء المعروفة باسم لاريكا، وقرر المجلس إحالته إلى اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية.
وتأتي هذه الخطوة حرصا على وضع الضوابط والشروط التي تكفل مراقبة المستحضرات الصيدلانية التي تندرج تحتها الأدوية المماثلة للدواء المعروف تجاريا باسم لاريكا.
المصدر: غالب أحمد: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها