النسخة الورقية
العدد 11035 الأربعاء 26 يونيو 2019 الموافق 23 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

جلالته وولي عهد أبوظبي يبحثان علاقات البلدين والتطوّرات بالمنطقة.. الملك:

نقـف مـع الإمـارات بشكـل كامـل لحمايـة أمنهـا

رابط مختصر
العدد 11002 الجمعة 24 مايو 2019 الموافق 19 رمضان 1440
بحث صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة العلاقات الأخوية بين البلدين وعددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وخلال اللقاء الذي جرى في قصر الإمارات في أبوظبي، رحب سمو ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة جلالة الملك المفدى إلى بلده الثاني دولة الإمارات، معربًا عن اعتزازه بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.


واستعرض الجانبان خلال اللقاء مسار العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البحرين والإمارات والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما المستقبلية.
وتناول اللقاء تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة وتداعياتها على أمنها واستقرارها، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.


وأعرب جلالة الملك المفدى عن بالغ اعتزازه بعمق الروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين وما وصل إليه التعاون والتنسيق المشترك من مستوى رفيع في المجالات كافة، مثمنًا جلالته الدعم المتواصل لدولة الإمارات ومواقفها المشرفة إلى جانب مملكة البحرين وشعبها.


وأشاد جلالة الملك المفدى بالدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على الصعيدين الإقليمي والدولي ومساعيها الخيرة في الدفاع عن المصالح والقضايا العربية ودعم العمل العربي المشترك، إضافة إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأكد عاهل البلاد المفدى تضامن البحرين ووقوفها الكامل إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والحفاظ على مصالحها.
من جانبه، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على العلاقات الأخوية التاريخية المتجذرة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين والتي تعزز قوة ومتانة البيت الخليجي بما ينعكس خيرًا على جميع شعوب المنطقة.


وشدد سموه على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق والتعاون الثنائي بين البلدين وفي إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يحقق الخير والتقدم والازدهار لشعوب دول المجلس إضافة إلى مواجهة مختلف التحديات الراهنة.
هذا، وقد أقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة إفطار تكريمًا لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.


وكان صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى وصل بحفظ الله ورعايته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة امس في زيارة يلتقي خلالها بأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك المفدى لدى وصوله مطار ابوظبي الدولي أخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وسمو الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي وسمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وسفير مملكة البحرين لدى دولة الإمارات.
رافقت جلالة العاهل المفدى السلامة في الحل والترحال.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها