النسخة الورقية
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42PM

تراجع عجز المملكة 35 %.. وزراء مالية السعودية والإمارات والكويت:

ملتزمون بجدول دفعات التوازن المالي للبحرين

رابط مختصر
العدد 10974 الجمعة 26 أبريل 2019 الموافق 21 شعبان 1440
في إطار تنفيذ بنود الترتيبات الإطارية للتعاون المالي التي تم التوقيع عليها في أكتوبر الماضي بين حكومات كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وحكومة مملكة البحرين، وصندوق النقد العربي بوصفه جهة استشارية، والذي جاء دعمًا لتعزيز استقرار المالية العامة بمملكة البحرين ومواصلة تحفيز النمو الاقتصادي والتنمية، اجتمع يوم أمس في مدينة الكويت كل من محمد بن عبدالله الجدعان وزير مالية المملكة العربية السعودية، وعبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ود. نايف بن فلاح الحجرف وزير المالية بدولة الكويت، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين، بحضور د. عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام ورئيس مجلس ادارة صندوق النقد العربي، وذلك على هامش مشاركتهم في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية الذي يعقد في دولة الكويت.
وقد اطلع الوزراء على تقدم مملكة البحرين في تنفيذ برنامجها للتوازن المالي الذي أطلقته في أكتوبر الماضي بهدف تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات الحكومية، وسيرها بخطى ثابتة في تنفيذ مبادراته التي أدت إلى انخفاض العجز في الميزانية العامة بنسبة 35% بحسب التقديرات الأولية للسنة المالية 2018 مقارنة بالسنة المالية 2017.
وقد أكد الوزراء خلال اجتماعهم عن دعمهم وتأكيد إلتزامهم بالجدول الزمني للدفعات المقررة ضمن الترتيبات الإطارية من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت لمملكة البحرين، وذلك لتمكين مملكة البحرين من تنفيذ برنامج التوازن المالي الذي يهدف لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات الحكومية حتى عام 2023.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها