النسخة الورقية
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42PM

البحرين تستضيف مؤتمر الاتحاد العالمي للمجوهرات في نوفمبر

رابط مختصر
العدد 10973 الخميس 25 أبريل 2019 الموافق 20 شعبان 1440
أعلن الاتحاد العالمي للمجوهرات إقامة معرض ومؤتمر (CIBJO) السنوي في مملكة البحرين الذي يقام بتنظيم وإشراف معهد البحرين للآلئ والأحجار الكريمة (دانات)، ويهدف إلى تنمية صناعة اللؤلؤ والأحجار الكريمة محلياً وإقليمياً، عبر تشغيل احد اكثر المختبرات تطوراً في العالم في هذا المجال، وذلك في الفترة من 18 - 20 نوفمبر 2019، في فندق فورسيزونز البحرين، وسيعقد الاجتماع التحضيري للمؤتمر يومي 16 و17 من نفس الشهر بعد المؤتمر العالمي للؤلؤ الذي سيقام يومي 14 و15 نوفمبر
ويعد مؤتمر (CIBJO) الملتقى الرسمي المعتمد عالمياً لوفود ومندوبي أعضاء الاتحاد العالمي للمجوهرات ولجانه الفرعية التي تجتمع لمناقشة المستجدات التي تواجهها صناعة المجوهرات، اضافةً الى المصادقة على تحديث المراجع العالمية المعتمدة لتصنيف الالماس، والاحجار الكريمة، واللؤلؤ، والمعادن الثمينة، والمرجان، ومراجع مختبرات الأحجار الكريمة، ومعايير التعدين طبقاً للمواصفات الدولية، وهو ما يطلق عليه (الكتاب الأزرق أو Blue Books).
ويستعرض مؤتمر (CIBJO) برنامج مؤسسة التعليم التابعة للاتحاد العالمي للمجوهرات المعني بالأنشطة المستدامة لقطاع صناعة المجوهرات، بجانب مرئيات ومخرجات التعاون المشترك بين الاتحاد والأمم المتحدة، من خلال برنامج التنمية الذي تشرف عليه المؤسسة الأممية.
ويعرف أرخبيل البحرين الذي يتوسط الخليج العربي بأنه «موطن لصيد وتجارة اللؤلؤ»، منذ ما لا يقل عن ثلاثة قرون، ما جعل البحرين من أعرق البلدان وأكثرها شهرة في تجارة المجوهرات على مستوى العالم. وأسهمت هيرات اللؤلؤ شمال البحرين، وموقع البحرين الاستراتيجي بين الشرق والغرب في أن تصبح المحرق (عاصمة البحرين قديماً) مركزاً لأول اقتصاد قائم على تجارة اللؤلؤ. وتحتل البحرين حتى هذا اليوم مكانه مرموقة على المستوى العالمي والإقليمي كمصدر لللؤلؤ الطبيعي والمجوهرات.
من جانبه صرح غيتانو كافاليري رئيس مؤتمر (CIBJO) قائلا: «من دواعي سرورنا قبول دعوة (دانات) لإقامة مؤتمر CIBJO في البحرين؛ انطلاقاً مما تتمتع به من تاريخ عريق يجمع بين فنون وتجارة اللؤلؤ والمجوهرات، وما تتسم به من تقدم تقني ورؤىً واعدة للمستقبل».
وواصل كافاليري تصريحه بالقول: «وجه المؤتمر دعوات لأعضاء قطاعي المجوهرات والأحجار الكريمة حول العالم للمشاركة في فعاليات مؤتمر (CIBJO) البحرين لعام 2019 ومناقشة جوانب تشغيل وتنمية القطاعين للفترة القادمة».
واستطرد كافاليري في تصريحه قائلاً: «سيطرح المؤتمر عدة محاور ومتغيرات ستعمل بدورها على تشكيل واجهة مستقبل صناعة المجوهرات، كما سيتم تدشين موقع إلكتروني للمؤتمر عما قريب».
الجدير بالذكر أن الاتحاد العالمي للمجوهرات (CIBJO) اتحاد جامع لمنظمات التجارة الوطنية، ويهدف في الأساس إلى تعزيز التعاون بين مؤسسي قطاع المجوهرات، والنظر في شؤون القطاع على المستوى الدولي، كما تتمثل مهمته في حماية حقوق المستهلكين وسرية أنشطتهم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها