النسخة الورقية
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42PM

«التربية» لـ«الأيام»: إخلاء 5 مدارس و9 مبانٍ قديمة وتوفير البدائل

رابط مختصر
العدد 10967 الجمعة 19 أبريل 2019 الموافق 14 شعبان 1440

أفاد الوكيل المساعد للشؤون المالية والخدمات بوزارة التربية والتعليم خالد محمد الغريب بأن الوزارة قد أعدت خطة لإخلاء عدد من المدارس والمباني القديمة.
وأوضح في ردٍ له على سؤال لـ«الأيام» الوزارة قد أخلت إلى حد الآن خمس مدارس وتسعة مبانٍ بالمدارس القائمة، مع نقل طلبتها إلى مدارس أخرى قريبة منها، وتوفير خدمة المواصلات للطلبة المحتاجين لها، مؤكداً أنه تم استيعابهم جميعاً من دون أية إشكالات، وذلك انطلاقاً من التزام الوزارة بتوفير الخدمة التعليمية لجميع أبناء مملكة البحرين في جميع المناطق.
وقال إن الوزارة قد وفرت - ضمن خطة الإخلاء - عددًا من البدائل والمعالجات تنفيذا لها القرار - لضمان استمرار توفير الخدمة التعليمية بالصورة المناسبة، مع أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة ولجميع منتسبي المدارس.
وأشار الغريب إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات التي شملت نقل الطلبة إلى مدارس أخرى قريبة، في حال توافر المقاعد الدراسية الكافية بها، مع مراعاة توفير المواصلات للطلبة عند الحاجة، ووفقًا للمعيار المعتمد من الوزارة، واستخدام الصفوف المتنقلة، سواء في المدارس القائمة، إذا كان فيها المساحات الكافية، أو في المدارس المنقول إليها الطلبة.
وأضاف:«تضمنت الإجراءات تنفيذ الصيانة اللازمة للمباني القابلة للاستخدام، بالسرعة الممكنة، بحيث يمكن تشغيلها مع بدء العام الدراسي الجديد 2019/‏‏‏2020».
وأشار إلى أن جميع تلك الإجراءات تأتي تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الموقر بخصوص البدء في إخلاء عدد من المدارس والمباني القديمة، وبناءً على نتائج التقارير الفنية والهندسية المعدة بالتنسيق مع المختصين بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بحيث يتم استكمال عملية الإخلاء مع نهاية العام الدراسي الحالي 2018/‏‏‏2019م.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها