النسخة الورقية
العدد 10999 الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

جلالته يتسلم «حجر هيروشيما للسلام».. الملك:

دور رياديّ للبحرين في نشر التسامح

رابط مختصر
العدد 10966 الخميس 18 أبريل 2019 الموافق 13 شعبان 1440
استقبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في قصر الصخير أمس، سفير اليابان لدى المملكة هيديكي إيتو، ووفدًا من جمعية الحجر من أجل السلام في مدينة هيروشيما اليابانية برئاسة ميشيو أوميموتو، وتاكينوري تاكاياما الأمين العام للجمعية، حيث قدم وفد الجمعية لجلالته «حجر هيروشيما للسلام»؛ تقديرًا لجهود جلالته الرائدة في نشر قيم السلام والمحبة والتعايش.


وقد رحب صاحب الجلالة بالسفير ورئيس وأعضاء جمعية «الحجر من أجل السلام» في مدينة هيروشيما اليابانية وبزيارتهم للبلاد، مشيدًا بمساعيهم الخيرة لنشر تعاليم السلام والتسامح بين شعوب العالم.
وأعرب جلالته عن اعتزازه بأواصر العلاقات البحرينية - اليابانية الوثيقة وما يشهده التعاون التاريخي والعمل المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات، في ظل السعي المتبادل لتحقيق كل ما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.


وأكد جلالة الملك المفدى أن البحرين تفخر بالمكانة الحضارية المهمة التي تميزت بها عبر العصور ودورها الريادي في نشر قيم الاعتدال والتسامح، وتعزيز التواصل بين مختلف الحضارات والثقافات والأديان، معربًا عن حرص المملكة الدائم على دعم كل الجهود والمساعي الدولية الرامية لتعزيز السلام والأمن والاستقرار، باعتبارها ثوابت أساسية تضمن للبشرية المضي بخطى واثقة في طريق التقدم والازدهار.


وأشاد جلالته بتجربة اليابان الناجحة في شتى المجالات الاقتصادية والصناعية والتنموية، منوهًا بإسهاماتها المهمة في إرساء دعائم الأمن والسلام على المستوى العالمي، مشيدًا جلالته بالتراث الياباني والحضارات التي تعاقبت على اليابان.
وأعرب جلالته عن شكره وتقديره على هذا الإهداء المقدم لجلالته ولمملكة البحرين، والذي يرمز للمحبة والسلام.
وقدّم أعضاء الجمعية إلى جلالة الملك المفدى شرحًا حول هذا الحجر الذي يهدى إلى كبار قادة دول العالم المحبة للسلام والاستقرار، ونشر مبادئ التسامح، وقدموا إلى جلالته شهادة تحمل رسالة عهد للسلام من هيروشيما.
ومن جهتهم، أعرب رئيس وأعضاء وفد جمعية الحجر من اجل السلام في مدينة هيروشيما اليابانية عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك المفدى على ما لقوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدين بجهود البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى وإسهاماتها البناءة في خدمة قضايا السلام على المستويين الإقليمي والعالمي، متمنين للبحرين وشعبها الكريم المزيد من الرفعة والرخاء.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها