النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10973 الخميس 25 أبريل 2019 الموافق 20 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:06PM
  • العشاء
    6:36PM

وزير الخارجية: الشيخ عيسى بن سلمان أول رئيس عربي زار نيوزلندا

رابط مختصر
العدد 10941 الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
جدد وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد ال خليفة ادانة واستنكار البحرين للعمل الارهابي البشع الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا قبل اسبوع، وراح ضحيته 50 شخصًا كانوا يستعدون لأداء الصلاة.
وقال الشيخ خالد بن احمد في تصريحات لـ(الايام) -على هامش افتتاحه معرض «ابداعات» الذي تستضيفه مؤسسة الايام للنشر حتى 27 من مارس الجاري- ان هذا العمل الارهابي البشع قد هز البحرين تماماً كما هز نيوزيلندا، مشدداً على عمق العلاقات التي تربط البحرين بنيوزيلندا، والتي كان اول حاكم عربي يزورها المغفور له الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة. واعتبر الشيخ خالد ان هذا العمل الارهابي البشع لا يشبه نيوزيلندا المتسامحة التي رحبت بالجميع، ومنحتهم جميع حقوقهم بما فيها حرية العبادة والتعددية الثقافية. وقال الشيخ خالد: «نيوزيلندا بلد مسالم وصديق للبحرين، ونشعر بالفخر ان اول رئيس عربي زار نيوزيلندا كان هو المغفور له بإذن الله الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، ولا زال كل مسؤول نيوزلندي التقي به يتذكر جيداً هذه الزيارة، بل هناك اجيال تتذكر هذه الزيارة التاريخية». واضاف«بلا شك ان الشعب النيوزلندي شعب طيب ومضياف ورحب بالجميع، ومنح الجميع حرياتهم سواء حريات العبادة او التعددية الثقافية، هذا العمل الارهابي الجبان لا يشبه نيوزيلندا المسالمة، لا يشبه نيوزيلندا المتسامحة مع الجميع».
وتابع بالقول: «فإن يأتي مجرم مثل مرتكب هذه الجريمة الشنيعة ويفتح النار على ابرياء وهم يستعدون لإداء الصلاة؛ فهذا عمل بشع ولا يشبه نيوزيلندا بتعدديتها واحترامها للجميع، بلا شك ان هذا العمل الارهابي قد هزنا تماماً كما هز نيوزيلندا».
المصدر: تمام أبوصافي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها