النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11370 الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 2 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

افتتح معرضًا­ للفنون في مقرّ «الأيام» بمشاركة خليجية.. وزير الخارجية:

العدد 10938 الخميس 21 مارس 2019 الموافق 14 رجب 1440

«إبداعات».. لقاء العائلة الخليجية يجمعها الإبداع

رابط مختصر

افتتح وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مساء أمس، معرض «إبداعات» الذي نظمته مجموعة «كن فنانًا» في مؤسسة «الأيام»، بمشاركة فنانين من مختلف دول الخليج.
وقال وزير الخارجية لـ«الأيام» على هامش المعرض إن معرض «إبداعات» يشكل لقاءً لعائلة خليجية واحدة تجمعها الهوية والإبداع الفني ومحبة الحياة، مشيرًا الى أن الإنسان الخليجي يمتلك روحًا تتوق لجمال الفن وإبداعه، متمنيًا أن تبقى المحبة دومًا ما تجمع العائلة الخليجية الواحدة.


وحول لوحة «بورتريه» للشيخ خالد بن أحمد آل خليفة من رسم الفنانة البحرينية زينب حسين، يظهر فيها الشيخ خالد بن أحمد الإنسان بعيدًا عن مظهر السياسي، قال الشيخ خالد: «هذه اللوحة رُسمت عن صورة التقطت لي وأنا في مطار ميونيخ استعد للعودة من ألمانيا إلى البحرين بعد رحلة علاج، كنت أتصرّف على طبيعتي. بلا شك هذه اللوحة أسعدتني كثيرًا. بصراحة أنا سعيد بأن أكون بين فنانين مبدعين اليوم، وهذا له أثر كبير في نفسي».


من جانبه، اعتبر الفنان البحريني عبدالعزيز الكوهجي أن اختيار الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة شخصية للمعرض يعكس محبة الفنان الخليجي لهذه الشخصية التي لديها تقدير كبير للفن والإبداع.
وقال الكوهجي: «مجموعة (كن فنانًا) هي مجموعة عمرها 8 سنوات، وتضم 64 فنانًا من مختلف دول الخليج، منهم فنانون محترفون ومبتدئون، عادة نجتمع كل أربعاء ونختار أن نرسم في حديقة أو في مكان عام، والهدف هو دعم الفنان المبتدئ، وقد أصبحنا عائلة فنية خليجية كبيرة، وهذا سابع معرض نقوم بتنظيمه، وقد ارتأينا أن ندعو وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إلى هذا المعرض، فهو شخصية تحمل ذوقًا رفيعًا، ولديه تقدير عميق للفن والإبداع، لذا أردنا أن يكون شخصية هذا المعرض».


وأضاف «لدينا عدة أنشطة على مدار العام، إذ نشارك في مناسبات وطنية مختلفة».
وحول اللوحات الفنية التي قدمها خلال هذا المعرض، قال الكوهجي: «لقد ركزت في هذا المعرض على أن أجمع هذه العائلة الفنية الكبيرة في هذا المعرض، ولقد لقينا كل الدعم من مستشار جلالة الملك للشؤون الإعلامية نبيل الحمر، ومؤسسة (الأيام) للنشر التي تحتل مكانة إعلامية بارزة في منطقة الخليج، إذ لقينا كل أشكال الدعم من (الأيام)، وهذا يعكس تقدير القائمين عليها للفنان البحريني والخليجي بشكل عام».


يذكر أن معرض «إبداعات» الذي انطلق مساء أمس في قاعة مؤسسة «الأيام» للنشر في الجنبية، يستمر حتى 27 مارس الجاري من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

المزيد من الصور :

المصدر: تمام أبوصافي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها