النسخة الورقية
العدد 11026 الاثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

نوّه بإنجازات المرأة في المجال الصحفي.. الملك:

دور رياديّ للصحافة البحرينية في التنمية الشاملة

رابط مختصر
العدد 10907 الاثنين 18 فبراير 2019 الموافق 13 جمادى الثاني 1440
أشاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بالإنجازات المهمة والدور الريادي الذي تضطلع به الصحافة البحرينية عبر مسيرتها العريقة في خدمة المجتمع ودعم مسيرة تنميته الشاملة؛ من خلال سعيها الدائم لتعزيز روح الوحدة الوطنية وتبني القضايا التي تخدم الوطن والمواطن.
وأعرب جلالته عن تقديره لما تستند عليه الصحافة البحرينية في أداء مهامها الوطنية من مصداقية وموضوعية ومهنية في نقل الأحداث بكل أمانه والدفاع عن قضايا الوطن ومصالحه وأمنه واستقراره وتوثيق منجزات ومكتسبات البلاد الحضارية والتنموية.
جاء ذلك خلال استقبال حضرة صاحب الجلالة حفظه الله، في قصر الصافرية يوم أمس، أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية برئاسة عهدية أحمد، وذلك بمناسبة انتخاب مجلس الإدارة الجديد للجمعية.
وأشاد جلالة الملك المفدى بعراقة الصحافة في البحرين منذ سنوات طويلة، ما تعكس ما للبحرين من ريادة في التعليم والثقافة والحضارة الشاملة، والتي تؤكد وعي وثقافة أهل البحرين منذ عقود طويلة، مضيفًا جلالته أن أهل البحرين هم موضع فخرنا ونعتز بهم دائمًا بين دول العالم.
وقد هنأ جلالته رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على نيلهم هذه الثقة، وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في تحقيق أهداف الجمعية والارتقاء بالعمل الصحفي في المملكة، مجددًا جلالته التهنئة لعهدية أحمد بانتخابها رئيسة لجمعية الصحفيين لتصبح أول امرأة بحرينية تتولى هذا المنصب.
ونوه جلالته بإنجازات المرأة البحرينية في كافة ميادين العمل وخاصة في المجال الصحفي والإعلامي، مشيدًا بما تتميز به من كفاءة وقدرة على التفوق وتحقيق الإنجازات وتولي المناصب القيادية.
وكلف جلالته رئيسة جمعية الصحفيين بنقل تحياته إلى جميع الصحفيين وكتاب الأعمدة في الصحف المحلية، وتقديره لجهودهم الكبيرة في خدمة وطنهم ومواطنيهم.
من جانبه، ثمن علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام التوجيهات الحكيمة والرؤى النيرة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى أيده الله، وما تضمنه لقاء جلالته بمجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية، مؤكدًا سعادته أن دعم جلالته الدائم ورعايته المستمرة لقطاع الصحافة والإعلام في المملكة، يشكل نبراسًا نستنير به جميعًا لخدمة هذا القطاع الحيوي المهم.
وشدد وزير شؤون الإعلام على أن قطاع الإعلام والصحافة في البحرين، شهد طفرة نوعية وتطورًا متسارعًا، في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، الراعي الأول للصحافة والصحفيين، والحامي لحقوقهم وحرياتهم، والداعم لتطلعاتهم وآمالهم، مشيرًا سعادته إلى أن توجيهات جلالته المستمرة بتوفير المناخ الملائم للصحافة الوطنية للقيام بدورها المسؤول في تنوير المجتمع وتوعيته، وطرح القضايا الوطنية ومناقشتها بصورة موضوعية تعكس ما تتمتع به المملكة من حرية وشفافية في مختلف المجالات، يعكس دعم جلالته حفظه الله لهذا القطاع، ويلقى من الجسم الصحفي كل التقدير والامتنان.
وأضاف أن واقع الإعلام في مملكة البحرين، هو نتاج المشروع الإصلاحي لجلالته أيده الله، وما تعيشه المملكة من إنجازات ديمقراطية واحترام لحقوق الإنسان وحريته في التعبير المسؤول عن الرأي، وانعكاس ذلك على تطور وسائل الإعلام كمًّا ونوعًا بوجود 43 صحيفة ومجلة يومية وأسبوعية وشهرية و528 شركة خاصة للإنتاج الإعلامي والفني.
وأكد وزير شؤون الإعلام أن الصحافة الوطنية ستظل ملتزمة بتوجيهات جلالته السديدة في أداء الرسالة الصحفية والإعلامية بكل كفاءة وإخلاص، وتطويرها بما يخدم المصلحة العليا للوطن، في ظل القيادة الحكيمة لجلالته رعاه الله.
ومن جانبها أعربت رئيسة جمعية الصحفيين عن بالغ الشكر والامتنان والعرفان إلى جلالة الملك المفدى على توجيهات جلالته السامية، مثمنة دعم جلالته اللامحدود للصحافة ومساندته للصحفيين، وما تحظى به الصحافة في البحرين من مساحة وحرية كبيرة والتعبير عن الرأي، والتي كان لها الفضل فيما تواصل الصحافة البحرينية تحقيقه من تطور وتقدم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها