النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10970 الاثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

أشادوا بالدعم الفني من قبل العاملين في الجهاز الوطني للضرائب خلال التسجيل

مسؤولون يؤكدون سهولة آليات تسجيل شركاتهم في القيمة المضافة

رابط مختصر
العدد 10876 الجمعة 18 يناير 2019 الموافق 12 جمادة الأول 1440

أكد عدد من المسئولين في الشركات العاملة في المملكة على سلاسة آليات التسجيل في نظام الجهاز الوطني للضرائب الخليجية، مؤكدين بأن خطوات التسجيل تميزت بالوضوح والسهولة مما سهل من مهمتهم في إنجاز عملية التسجيل في أوقات قصيرة، ودون مواجهة أي مشاكل.
وأشاد المسئولون بخطوة الجهاز الوطني للضرائب الخليجية بتعيين مديرين للعلاقات كهمزة وصل بينهم وبين الشركات من أجل التسهيل على عملية الشركات في التعامل مع آليات التسجيل في القيمة المضافة، والرد على استفساراتهم بصورة سريعة ومباشرة، مبيّنين أنهم وجدوا مساعدة كاملة ودعم فني متواصل من قبل العاملين في الجهاز، مشيرين إلى أن موظفي الجهاز كانوا يتابعون معهم عملية التسجيل أولا بأول ويقدمون لهم المساعدة والدعم الفني إذا ما احتاجوا ذلك، كما أشاروا إلى أن الموظفين كانوا على استعداد تام للرد على أية استفسارات ترد إليهم من قبل الشركات حتى بعد أكمال عملية التسجيل.
ولفتوا إلى أن خطوات التسجيل، ومتطلباته من الوثائق كانت أيضا سهلة الحصول عليها، مما يجعل من عملية أكمال التسجيل في النظام سريعة وسلسة، مؤكدين أن معدل تسجيل كل شركة لا يتعدى 40 إلى 50 دقيقة إذا كانت جميع المعلومات متوفرة، كما أن تأكيد التسجيل يتراوح بين اسبوع إلى اسبوعين وهذا يعتمد على مدى اكتمال بيانات ووثائق الشركة.
وقال رجل الأعمال فاروق المؤيد إن عملية التسجيل في نظام الجهار الوطني للضرائب الخليجية كانت سهلة وسلسة ودون تعقيدات، لافتاً إلى أنهم لم يواجهوا أي مشاكل تذكر خلال التسجيل.
وأشاد المؤيد بالدعم الفني الذي يقدمه العاملون في الجهاز الوطني للضرائب الخليجية، وسرعة استجابتهم لأي استفسارات ترد إليهم، مؤكدا على أن الموظفين كانوا يملكون الجاهزية الفنية والكفاءة من أجل تقديم الدعم والمساعدة لحل أي مشكلة يواجهها الشخص الذي يقوم بعملية التسجيل.
وأشار إلى أن آلية تسجيل الشركات لتحصيل ضريبة القيمة المضافة كان سلسا ويتطلب خطوات سهلة وبسيطة مثل انشاء حساب في الجهاز الوطني للضرائب الخليجية، والتأكد من رقم السجل الجاري بالإضافة إلى تجهيز الوثائق المطلوبة كوثائق الحركة التجارية والتقارير السنوية التي تبيّن الدخل السنوي للشركات.
وقال إن عملية التسجيل منذ بدايتها وحتى التأكيد على إتمامها لم تستغرق وقتا طويلا، مؤكدا أنهم أتموا عملية التسجيل خلال فترة أقل من اسبوع واحد.
ودعا الشركات التي لم تقم بالتسجيل حتى الآن إلى ضرورة البدء بعملية التسجيل في الجهاز نظرا لسهولتها، وآليات التسجيل البسيطة التي لا تستدعي القيام بالكثير من الخطوات لاستكمالها.


وفي السياق ذاته، قال أومين جون كوتي من شركة يعقوبي إنه لم يواجه أي مشاكل في عملية التسجيل لدى الجهاز الوطني للضرائب الخليجية، كما أنه وجد الدعم والمساندة من العاملين في الجهاز خلال فترة التسجيل وبعد ذلك ايضا، وذلك من خلال الرد السريع على أي استفسارات يرسلها إليهم.
وبيّن أنه وجد مساعدة كبيرة من قبل مديرين العلاقات في الجهاز الوطني للضرائب مع الشركات، مشيدا بسرعة استجابتهم والرد على كافة استفساراتهم التي كانت ترسلها إليهم عبر البريد الالكتروني أو من خلال الاتصال المباشر معهم.
ونصح الشركات التي تقوم بالتسجيل حتى الآن بضرورة ترتيب أمورها الداخلية واعداد جميع اجهزتها للتعامل مع الضريبة قبل القيام بالتسجيل في الجهاز الوطني للضرائب الخليجية، مشيرا إلى أنه يجب على الشركات التسجيل الذي يتطلب خطوات بسيطة وسهلة وغير معقدة.
أما فواز بهزاد من شركة إيلامس للتجارة والمقاولات، فقد أشار إلى أن آلية تسجيل الشركات في الجهاز الوطني للضرائب الخليجية كانت سهلة ولا تتعدى خطوات بسيطة للانتهاء من عملية التسجيل.
وأكد أنه مع عملية الدعم والمساعدة التي كانوا يحصلون عليها من المسئولين في الجهاز الوطني للضرائب الخليجية، فقد كانت عملية التسجيل أسهل وأسرع، ولم تستغرق وقتا طويلا لإنجازها.
وذكر بأنه إطلع على جزء كبير من اللائحة التنفيذية للضريبة وبالتحديد البنود والأقسام التي تخص شركته، مؤكدا على أن ما يميز اللائحة هو اصدارها باللغتين العربية والانجليزية مما سهل على الشركات في توصيل المعلومات إلى الموظفين الاجانب فيها، بالإضافة أن اصدارها بصيغة بي دي إف سهل من عملية البحث عن المعلومة في اللائحة.
كما أكد أجاي جاين من مجموعة المؤيد العالمية على أن التسجيل في نظام الجهاز الوطني للضرائب الخليجية كان سهلا للغاية، ومن خلال بضع خطوات تكمل التسجيل بنجاح.
وأضاف بأن التسجيل في النظام كان تجربة سهلة، وأن متطلبات التسجيل كانت أيضا بعيدة عن التعقيدات، وكل ما تحتاجه لإكمال التسجيل 3 أمور وهي تعبئة الاستمارة والتأكد من السجل ثم توفير الوثائق المطلوبة.
ولفت أيضا إلى أن قسم الدعم الفني التابع للجهاز الوطني للضرائب الخليجية، قام بمساعدتهم في توضيح وحل بعض المشاكل الصغير التي واجهتهم خلال التسجيل.
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها