النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10912 السبت 23 فبراير 2019 الموافق 18 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08AM
  • المغرب
    5:36AM
  • العشاء
    7:06AM

الزياني: %6.5 إسهام السياحة بالناتج الإجمالي 

بالفيديو: «فندق الخليج»50 عاماً من الريادة والتميز

رابط مختصر
العدد 10875 الخميس 17 يناير 2019 الموافق 11 جمادة الأول 1440
قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني إن البحرين تمضي قدماً في تطوير القطاع السياحي، كاشفاً أن نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي زادت من 3.4% في العام 2015 إلى 6.5% بنهاية العام 2018.
جاء ذلك في كلمة خلال احتفال مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج وإدارته التنفيذية والعاملون فيه بالذكرى الخمسين لتأسيس فندق الخليج. وقال الوزير: «لقد أصبح تطوير السياحة أمراً حتمياً في سلم الأولويات الحكومية، وبات خيارنا الوحيد اليوم هو تحويل مملكة البحرين إلى وجهة سياحية إقليمية ودولية»، مؤكداً النظر بنظرة تفاؤلية لهذا القطاع، والتعاون لتطوير الإنجازات. وأشار في هذا السياق إلى أن «الحكومة بادرت وعن طرق كافة أجهزتها وشركاتها بالعمل على دعم تطوير القطاع السياحي»، لافتاً إلى أن «القرار الوزاري بخفض رسوم السياحة من 10 إلى 5% الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من يناير خير شاهد على مدى حرص الحكومة متمثلة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة على دعم هذا القطاع الحيوي».
وقام الوزير الزياني في الحفل الذي أقيم مساء اليوم بتقطيع كعكة حلوى اليوبيل الذهبي للفندق الذي افتتح في العام 1969 وسط أجواء بهيجة، متمنياً للفندق العريق مواصلة نشاطه الفندقي المتميز، وأن يكون أول علامة تجارية لسلسلة فنادق بحرينية عالمية خلال السنوات الخمسين القادمة.
واستطرد الوزير في الحديث عن مشروعات هيئة البحرين للسياحة والمعارض التي افتتحت مكاتب ترويجية في عدة عواصم عالمية، بقصد جذب السياح، وأطلقت عدة مشروعات لتطوير البنية السياحية للمملكة، وعلى رأسها مشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بمنطقة الصخير الذي يعد أضخم مركز في المنطقة.
وأشار إلى أن الهيئة عملت بالتعاون مع شركة طيران الخليج، وبإشراف من مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على إطلاق برنامج فيزا العبور، حيث أصبح من الممكن لمسافري الشركة العابرين الحصول على تأشيرة الدخول إلى البحرين مدة 72 ساعة.
وكشف الوزير أن شركة طيران الخليج تعمل حالياً على توسعة شبكة خدماتها عبر تدشين عدة وجهات جديدة، بالإضافة إلى زيادة عدد رحلاتها لبعض الوجهات المخدومة حالياً.
وألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج فاروق المؤيد كلمة ترحيبية بضيوف الحفل. وأشاد المؤيد بخطوة خفض قيمة الضريبة السياحية إلى النصف، مشيراً إلى أنها ستعوض ضريبة القيمة المضافة التي تسري على كل الفنادق الكبيرة حالياً بينما ستشمل الفنادق الصغيرة بعد ستة شهور.
وعن مشروعات المجموعة التوسعية قال: «إن المجموعة توسعت خلال السنوات العشر الماضية في مملكة البحرين، ومؤخراً في دبي حيث اشترت فندقاً وكذلك في زنجبار»، مشيراً إلى أنها تدرس التوسع في أوروباً مستقبلاً
وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج أن كثرة الفنادق في البحرين باتت تضغط على الأرباح. وعلى الرغم من ذلك فإنه أبدى تفاؤله بمستقبل النشاط السياحي والفندقي الذي يحظى باهتمام الحكومة وصاحب السمو الملكي ولي العهد.
وأعرب في ختام حديثه عن اعتزازه بالجهود التي قام بها فندق الخليج في توظيف وتدريب البحرينيين، متمنياً لجميع زواره أن يقضوا وقتاً ممتعاً، سواء الذين يرتادون الفندق للسكن أو لتناول الطعام في مطاعمه الفاخرة.
المصدر: علي الصباغ

أبرز النقاط

  • المؤيد: الاهتمام الحكومي يجعلنا متفائلين بمستقبل النشاط السياحي والفندقي

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها