النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10905 السبت 16 فبراير 2019 الموافق 11 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:55AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:06AM
  • المغرب
    5:31AM
  • العشاء
    7:01AM

الاحتفاء بالدبلوماسية البحرينية تقدير لكل دبلوماسي بحريني.. وزير الخارجية لـ«الأيام»:

بومبيو أكد الالتــزام بأمــن حلفــاء الولايـات المتحــدة بالمنطقـة

رابط مختصر
العدد 10874 الأربعاء 16 يناير 2019 الموافق 10 جمادة الأول 1440

قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن تخصيص جلالة الملك ليوم 14 يناير للاحتفاء بالسلك الدبلوماسي البحريني يشكل احتفاءً وتقديرًا وتكريمًا لكل دبلوماسي بحريني من كافة الاجيال التي عملت في السلك الدبلوماسي.
وأشار لـ«الأيام» على هامش الاحتفاء باليوبيل الذهبي للدبلوماسية البحرينية «بلا شك أن هذا أعزّ خبر سمعه أي دبلوماسي سواء من الرعيل الأول الذي عمل في السلك الدبلوماسي البحريني وكذلك من كافة الأجيال التي تنتمي لهذا المجال عندما يأمر جلالة الملك بتخصيص يوم 14 يناير من كل عام للاحتفاء بالسلك الدبلوماسي، كما هناك مجالات أخرى تم تخصيص يوم من كل عام للاحتفاء بالعاملين به، بالطبع الكلمات تعجز عن التعبير عن عميق شكرنا لصاحب الجلالة وتقديره للعمل الدبلوماسي البحريني».
على صعيد آخر أكد وزير الخارجية على أن أهم ما حملته زيارة وزير الخارجية الامريكي مايكل بومبيو الأخيرة الى المنطقة هو موقف الولايات المتحدة فيما يتعلق بأمن حلفائها في المنطقة.
وقال وزير الخارجية إن زيارة وزير الخارجية الامريكي حملت موقفًا واضحًا وجديدًا فيما يتعلق بالتزام بلاده بأمن حلفائها في المنطقة، وهذا أمر جيد وهو أهم ما حملته هذه الزيارة.
وكشف الوزير عن توجه لفتح سفارات جديدة للمملكة في الخارج، مشددًا على استمرار تطور السلك الدبلوماسي البحريني.
وحول إعلان إحدى الجماعات الإرهابية عن اتخاذ العاصمة العراقية مقرًّا لانطلاق أنشطتها أكد أن الخارجية البحرينية تواصلت مع المسؤولين في العراق آملاً الوصول إلى حلول حيال هذه المسألة.
فيما رفض الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة التعليق بالنيابة عن جامعة الدول العربية حول عودة سوريا إلى الجامعة العربية، معتبرًا أن التعليق على هذا الجانب هو من اختصاص الجامعة.
وكان وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قد ألقى كلمة قبيل افتتاح المعرض الدبلوماسي أكد فيها على أن تحديد يوم 14 من يناير من كل عام للاحتفاء بالدبلوماسية البحرينية هو تكريم كبير من قبل جلالة الملك يبعث على الفخر والاعتزاز بجميع منتسبي وزارة الخارجية وكل من أسهم في مسيرتها الحافلة.
وعبّر وزير الخارجية عن عميق اعتزازه برعاية هذه الاحتفالية من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء، مؤسس الدبلوماسية البحرينية وعميدها سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الذي أرسى ثوابت ودعائم الدبلوماسية البحرينية في نشأتها قبل خمسين عامًا التي وصفها بمرحلة دقيقة من تاريخها لاسيما خلال تأسيسها وتحديث إطارها ومعالم سياساتها اتجاه دول العالم.
المصدر: تمام أبوصافي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها