النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10882 الخميس 23 يناير 2019 الموافق 18 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:05AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:53PM
  • المغرب
    5:15PM
  • العشاء
    6:45PM

يوفر أكثـر من 1000 وظيفة.. د.البدران:

افتتاح مركز محمد بن خليفة للقلب في يونيو

رابط مختصر
العدد 10871 الأحد 13 يناير 2019 الموافق 7 جمادة الأول 1440

أفاد مدير مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي لأمراض وجراحة القلب، استشاري أمراض طب القلب الدكتور ريسان البدران، إنه من المؤمل افتتاح وتشغيل جميع اقسام المركز في يونيو المقبل، مشيرا الى أن الأعمال الانشائية للمركز في منطقة عوالي انتهت بنسبة 90%.
وأكد الدكتور رسيان ان سبب التأخير في موعد افتتاح المركز خارج عن الارادة، وهو يرجع الى تعطيل المقاولين وتأخر وصول الادوات من المعامل وقسم تكنلوجيا المعلومات (IT).
وبيّن أن الكلفة الاجمالية للمركز تجاوزت 60 مليون دينار، منها 40 مليونًا وثلاثمائة ألف دينار للبناء فقط، و16 مليون دينار لميزانية الاجهزة والمعدات الطبية للمركز، الى جانب الميزانية التشغيلية المرصودة للمركز المقرة سنويا من قبل الحكومة.
وقال الدكتور بدران إن المركز حال افتتاحة سيوفر أكثر من ألف فرصة عمل، تشمل الاطباء وجهاز التمريض، وجميع التخصصات الطبية المختلفة والإدارية.
وأضاف في تصريح خاص لـ«الأيام» بأنه سيتم انتقال نفس الطاقم الذي يعمل بقسم القلب في المستشفى العسكري الى مركز محمد بن خليفة للقب، وانه سيتم زيادة الطاقم الطبي، مشيرا الى أن المسؤولين انتهوا من إجراء غالبية مقابلات التوظيف للأطباء والممرضين والتقنيين وفنيي الاجهزة الحديثة، في كل من ماليزيا والفلبين وشيكوسلوفاكيا وبريطانيا وايرلندا واستراليا وجنوب افريقيا، مضيفا «إننا نسعى من وراء توظيف الاجانب إلى تدريب البحرينيين على كيفية تشغيل الاجهزة الطبية الحديثة في المركز».
وقال مدير مركز محمد بن خليفة للقلب انه سيتم افتتاح 100 سرير بشكل مبدئي في المركز في شهر يونيو المقبل، بعدها سيتم تدريجيا افتتاح باقي الاسرة وقت الحاجة فقط وعددها 48 سريرا، وذلك لكون البحرين لاتحتاج اكثر من هذا العدد في الوقت الحالي.
واضاف «يوجد بالمركز حاليا 68 سريرا، منها 6 في عيادة آلام الصدر، و62 داخل المستشفى».
وثمن الدكتور بدران الدعم والتوجيهات المتواصلة من قبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للمشروع خلال مختلف مراحله، مؤكدا حرص سموه على توفير أفضل أنواع الرعاية الصحية والطبية للمواطنين والمقيمين، إذ إن صاحب السمو هو صاحب فكرة إنشاء مركز تخصصي للقلب في البحرين.
وأوضح أن مراحل سير العمل بمشروع مركز محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي للقلب تجري حسب الخطة المعدة، وحاليا نحن بانتظار الانتهاء من توزيع الماء والكهرباء وافتتاحه قبل نهاية العام الجاري، مؤكدا أن المركز يعد صرحا طبيا بحرينيا يضم تقنيات جديدة تواكب أحدث التطورات العالمية في مجال علاج وجراحة القلب، وسيستقبل جميع الحالات للمرضى البحرينيين، ويتم علاجهم مجانا، كما سيقدم خدماته العلاجية للمرضى من دول الخليج للعلاج في بلدهم الثاني البحرين بدلا من السفر إلى الدول الأجنبية، إذ سيكون برسوم محددة.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها