النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10876 الجمعة 18 يناير 2019 الموافق 12 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:06AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:49AM
  • المغرب
    5:10AM
  • العشاء
    6:40AM

الحجز التحفظي على متجر لتحصيله ضريبة دون شهادة

تعيين 80 موظفًا بجهاز الضرائب لمتابعة تطبيق «المضافة»

رابط مختصر
العدد 10869 الجمعة 11 يناير 2019 الموافق 5 جمادة الأول 1440

قالت مصادر إنه تم تعيين 80 موظفًا في الجهاز الوطني للضرائب الخليجية، لمتابعة ما يتعلق بتطبيق الضريبة على مختلف القطاعات.
وأشار المصدر لـ«الأيام» إلى أنه منذ بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع العام الجاري 2019، فإن الجهاز تلقى أكثر من ألف اتصال يوميا للاستفسار عن مواضيع ذات صلة بالضريبة، إذ تم التعامل معها جميعًا عبر كوادر فنية متخصصة، مبينا بأنه تم إصدار شهادات تسجيل لجميع الشركات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة.

ولفت إلى أنه تم تسجيل أكثر من 1000 شركة لضريبة القيمة المضافة، وقد بلغ عدد الشركات التي حصلت على شهادة تسجيل في ضريبة القيمة المضافة من الجهاز الوطني للضرائب الخليجية أكثر من 600 شركة تعمل في مجالات متنوعة.
وكان مجلس الوزراء قد قرر إعفاء 1400 خدمة حكومية من ضريبة القيمة المضافة واعتماد المذكرة المرفوعة بهذا الشأن من وزير المالية والاقتصاد الوطني، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بضرورة مراعاة احتياجات المواطنين من خلال الإعفاءات وعدم تحصيل القيمة المضافة على السلع والخدمات الأساسية التي تؤثر على دخل المواطن.
وأعلنت وزارة المالية والاقتصاد الوطني أنه لن يتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة على 94 سلعة غذائية أساسية بالإضافة إلى خدمات حيوية مثل التعليم، والرعاية الصحية والعقارات، والنفط والغاز الطبيعي وغيرها.
وتم تدشين الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية، وهو الجهة المختصة بإدارة وتحصيل الضريبة والغرامات الإدارية المرتبطة بها طبقا للقوانين واللوائح والأنظمة المعمول بها، حيث يتضمن شرحا مفصلا بجوانبها الفنية والاجرائية، وعرضا لكيفية التسجيل لها، ويتولى مهمة الرد على جميع المعلومات والاستفسارات حول ضريبة القيمة المضافة.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها