النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

جلالته يتلقى التهاني من رئيس الوزراء وولي العهد ورؤساء الدول.. الملك:

إنجازات في التنمية والديمقراطية والحرية

رابط مختصر
العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر احياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس احمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها إلى الامم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، وفيما يلي نص البرقية:
حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه
فإنه ليسرنا كثيرًا أن نعبر لجلالتكم عن خالص تهانينا وتبريكاتنا في مناسبة احتفالات البلاد بذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة كيانا عربيا إسلاميا عام 1783 ميلادية في عهد المؤسس أحمد الفاتح، والذكرى السابعة والاربعين لانضمامها لمنظمة الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى التاسعة عشرة لتسلم جلالتكم حفظكم الله ورعاكم مقاليد الحكم في البلاد.
كما نود اغتنام هذه المناسبة الوطنية المجيدة للإعراب عن اعتزازنا بقيادة جلالتكم الحكيمة، وبما تواصل مملكة البحرين تحقيقه من خطوات كبيرة على طريق التقدم والتنمية المستدامة في ظل توجهات جلالتكم السديدة، لإنجاز طموحات شعبكم الوفي المحب لجلالتكم في مزيد من التقدم والنماء.
داعين المولى عز وجل أن يحفظ جلالتكم ويرعاكم، وأن يسبغ عليكم موفور الصحة والسعادة ويبارك خطاكم في كل ما تسعون إليه من خير ونهضة لوطننا العزيز.
وقد بعث حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ببرقية شكر جوابية الى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، هذا نصها:
صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله
تلقينا برقية سموكم المهنئة لنا بمناسبة احتفالاتنا بذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح، ككيان عربي إسلامي، عام 1783، والذكرى السابعة والأربعين لانضمامها في الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى التاسعة عشرة لتسلمنا مقاليد الحكم.
إننا ونحن نحتفل بهذه المناسبات الغالية لنمتلئ اعتزازًا وثقة بانجازاتنا وما تحققه مملكة البحرين العزيزة في التنمية والديمقراطية والحرية والبناء المتواصل.
إننا إذ نشكر سموكم الكريم على تهنئتكم لنا، لنستحضر دور سموكم الكبير فيما أنجزته البحرين الغالية، ونشيد بحكمة سموكم وثراء خبراتكم مما كان له الدور العميق في هذه المسيرة المظفرة.
حفظ الله سموكم ورعاكم وأسبغ عليكم نعمة العافية، ودمتم سالمين.
كما تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر احياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس احمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها في الامم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، وفيما يلي نصها:
سيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة
يشرفني أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي أصدق التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي السادس عشر والسابع عشر من شهر ديسمبر، إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى السابعة والأربعين لانضمامها في الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية والذكرى التاسعة عشرة لتسلم سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم في المملكة.
إننا في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا نفخر بما حققته مملكة البحرين عبر مسيرتها التنموية الشاملة بقيادة جلالتكم والتي سطرت بها منجزات عظيمة على مختلف الصعد، واضعين نصب أعيننا مصلحة الوطن والمواطن الذي هو أساس التنمية، ورسم مستقبل البحرين المشرق بأبنائه وعطائهم المستمر.
ونستذكر في هذا اليوم أيضا ذكرى شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن هذا الوطن الغالي والذود عنه، والتي خلدت بتخصيص جلالتكم يوما وطنيا تقديرا ووفاء لهم.
داعيًا الله سبحانه وتعالى أن ينعم على جلالتكم بموفور الصحة والعافية، مجددا لجلالتكم في هذه اليوم الوطني الغالي الولاء والعهد لمواصلة مسيرتكم المباركة لما فيه خير وصالح المملكة وشعبها العزيز.
وقد بعث حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى برقية شكر جوابية الى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء، هذا نصها:
يطيب لنا أن نبعث إلى سموكم خالص التحيات وصادق التمنيات بموفور الصحة والعافية، ونود أن نشكر سموكم على تهنئتكم لنا بأعياد وطننا العزيز واحتفالاتنا الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783، والذكرى السابعة والأربعين لانضمام مملكتنا في الأمم المتحدة، دولة كاملة العضوية، والذكرى التاسعة عشرة لتسلمنا مقاليد الحكم.
كما إننا نعتز بما تبذلونه سموكم نحو ما تحقق وسوف يتحقق لأهل البحرين وشبابها من تنمية مستدامة في جميع المجالات، بما يعود بالخير العام للجميع بعون الله وتوفيقه.
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها في الامم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، وفيما يلي نص البرقية:
يسرني أن أبعث لسموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي السادس عشر والسابع عشر من شهر ديسمبر، إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى السابعة والأربعين لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى التاسعة عشرة لتسلم سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم في المملكة.
وفي هذه المناسبة العزيزة نثمن عاليًا جهود سموكم حفظكم الله، وما بذلتموه من عطاء متواصل وإسهامكم في النهضة التنموية الشاملة لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتحقيق المزيد من المكتسبات للوطن والمواطن.
كما وأننا في هذه المناسبة نستذكر فيها شهداء الواجب في هذا اليوم الذي خصه جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، تخليدا لأرواحهم ووفاء لهم لما بذلوه من تضحيات لرفعة الوطن الغالي.
داعيًا الله أن يمتع سموكم بالصحة والعافية وطول العمر، وأن يديم على مملكة البحرين عزها واستقرارها.
وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر برقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، هذا نصها:
فلقد اطلعنا بالتقدير على برقية سموكم الكريمة المهنئة لنا بمناسبة احتفالات البلاد بذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة كيانا عربيا اسلاميا في عهد المؤسس احمد الفاتح عام 1783 ميلادية، والذكرى السابعة والأربعين لانضمامها لمنظمة الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى التاسعة عشرة لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في البلاد، والذكرى الرابعة ليوم الشهيد. وأنه ليسرنا في هذه المناسبة أن نعبر لسموكم عن شكرنا لما تضمنته برقيتكم من مشاعر وطنية نبيلة نعتز بها كثيرًا، مؤكدين تقديرنا لما توالون بذله من جهود مخلصة إسهاما فيما نسعى إليه جمعيا من نهضة وتقدم لوطننا الغالي، سائلين المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها