النسخة الورقية
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    3:43PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

«المتقاعدون الجدد» يفتتحون مشاريع خاصة

إقبال واسع لاستكمال «التقاعد الاختياري»

رابط مختصر
العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
محرر الشؤون المحلية:
تهافت المتقدمون على التقاعد الاختياري خلال الأسبوع الماضي على استكمال إجراءاتهم، بعد أن تلقوا مكالمات من قبل إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الحكومية التي يعملون فيها. بدوره، قال رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف إن التقاعد الاختياري سيسهم في خلق وظائف في القطاع العام، متوقعا أن تقوم الجهات الحكومية بفتح باب التوظيف للمواطنين. وأكد أن فرص التوظيف في القطاع الخاص لن تتأثر ببرنامج التقاعد الاختياري، مشيرا الى أن نسبة كبيرة من المتقاعدين هم في أعمار متقدمة ولا يرغبون في العمل مجددا.
من جهته، ذكر ديوان الخدمة المدنية أن «الحسبة التقاعدية» بشأن برنامج التقاعد الاختياري المطروحة على الموقع الإلكتروني للديوان «دقيقة» بنسبة عالية، وتشمل «العلاوة الاجتماعية»، مشيرا إلى أنه يُمكن الاستعانة بإدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية في هذا الأمر.
وقال معلمون متقدمون لنظام التقاعد الاختياري إن معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا في البسيتين شهد يوم أمس الأول الجمعة إقبالا كبيرا من قبل المراجعين الراغبين في استكمال إجراءات التقاعد. وأوضحوا أنه تم توزيع قوائم الأسماء على 25 لجنة، وأن العملية لم تستغرق سوى «دقيقة واحدة»، إذ يقوم المتقدم بتسليم ورقة «الحساب البنكي»، والتوقيع على طلب شراء سنوات الخدمة في حال رغب المتقدم في ذلك، مؤكدين أن أغلب المتقدمين من «المعلمات».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها