النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

الملحق الثقافي السعودي:

العدد 10484 الجمعة 22 ديسمبر 2017 الموافق 4 ربيع الآخر 1439

3 جامعات بحرينية فقط معتمدة لدى وزارة التعليم

رابط مختصر

أكد الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية علي بن راشد العميرة أنه لم يتم اعتماد أي جامعات جديدة للطلبة السعوديين الدارسين بالمملكة.
وأوضح في تصريح لـ«الأيام» أن هناك 3 جامعات بحرينية فقط موصى بها في مملكة البحرين، وهي كل من جامعة البحرين، جامعة الخليج العربي، والجامعة الملكية للبنات، وأن الجامعات الاخرى ليست لديها اعتمادات من قبل وزارة التعليم، نافيًا ما تم تداوله بشأن اعتماد كلية الجراحين الملكية.
وتفصيليًا، قال إن: «جميع برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه التي تدرس في جامعة البحرين موصى بها، أما بالنسبة للجامعة الملكية للبنات تعتبر برامج البكالوريوس موصى بها، في حين تعتبر جميع تخصصات البكالوريوس والماجستير في جامعة الخليج العربي أيضا موصى بها إضافة لتخصص الطب الجزيئي بالجامعة».
وشدد العميري على أنه لن تتم معادلة شهادات الطلبة السعوديين الذين يدرسون على حسابهم الخاص في أي جامعة أخرى بمملكة البحرين، وتعتبر الإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية الجهة الوحيدة في وزارة التعليم العالي المخولة لتحديد الجامعات والكليات والبرامج الموصى بها في جميع دول العالم.
ولفت إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الطلبة السعوديين الذين يدرسون في مملكة البحرين، سواء المبتعثين أو الذين يدرسون على حسابهم الخاص. وتابع: «تقوم الملحقية الثقافية بالإشراف على الطلبة وتتابع وضعهم الأكاديمي وكل ما يتعلق بهم، كما تنظم الملحقية العديد من الأنشطة والبرامج».
وأكد العميرة أنه للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل بشأن الدراسة في مملكة البحرين يجب على الطالب مراجعة الموقع الالكتروني لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وأن الملحقية الثقافية مستعدة للإجابة على كافة استفسارات الطلبة.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها