النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11494 السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 9 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:29PM
  • العشاء
    6:59PM

بوكوفا: البحرين رائدة في الثقافة

العدد 10267 الجمعة 19 مايو 2017 الموافق 23 شعبان 1438

الملك: دعم مبادرات «اليونسكو» الإنسانية

رابط مختصر
أشاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بالدور الحضاري والإنساني الذي تلعبه منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في مجالات التعليم والثقافة والتراث والحفاظ على حضارات الأمم وقيمها وتعزيز التقارب بين الثقافات المختلفة وإرساء ثقافة السلام وإشاعة قيم التسامح والتقارب بين شعوب العالم.
جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك المفدى في قصر الصخير أمس إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) التي تزور المملكة بدعوة من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي.
ورحب جلالته بالمديرة العامة لليونسكو، وأشاد بالجهود الطيبة التي توالي بذلها، للارتقاء بآليات عمل المنظمة وتعظيم دورها في الحفاظ على التراث والتاريخ الإنساني حول العالم.


معربًا جلالته عن تقديره واعتزازه بمستوى التعاون القائم بين مملكة البحرين ومنظمة اليونسكو في كافة الجوانب الثقافية والتعليمية والتربوية والحفاظ على التراث والاهتمام به.
منوهًا جلالته في هذا الإطار بالشراكة المتميزة والفاعلة مع اليونسكو، وذلك باستضافة البحرين للمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، وتقديم «جائزة اليونسكو -الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدامات تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم» منذ عام 2005.
وأكد صاحب الجلالة حرص مملكة البحرين على دعم جهود منظمة اليونسكو ومبادراتها وأنشطتها الإنسانية، انطلاقًا من تاريخ المملكة الحضاري العريق القائم على التعايش السلمي والانفتاح على الثقافات والحضارات، وتمسكها بقيم العدل والتسامح، وحماية التراث العربي والإسلامي، والمساهمة في ركب الحضارة الإنسانية.

ومؤكدًا جلالته أن مملكة البحرين شريك فاعل في الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة في إرساء السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، ونشر قيم التسامح والاعتدال، وبناء المجتمع المعرفي، وحماية التراث الثقافي والحضاري العالمي.
وأعرب جلالته عن تمنياته للمديرة العامة لليونسكو بالتوفيق في جهودها الرامية لتعزيز دور المنظمة والحفاظ على التراث الإنساني العالمي.
بدورها أعربت المديرة العامة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) السيدة إيرينا بوكوفا عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك المفدى على حرص جلالته واهتمامه بتعزيز العلاقة المتميزة والتعاون الوثيق بين مملكة البحرين والمنظمة، وعلى دعم البحرين لمختلف برامج اليونسكو ومبادراتها الانسانية.
وأشادت بالمكانة الثقافية والفكرية الرائدة لمملكة البحرين، والدور النشط والمحوري الذي تضطلع به داخل منظمة اليونسكو بما يعكس ثقلها الحضاري وما تتمتع به من إرث تاريخي وتراثي ممتد ومتنوع، ومنوهة بدور البحرين في دعم الحوار بين مختلف الثقافات والحضارات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها