النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12234 الخميس 6 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:19PM
  • العشاء
    6:49PM

العدد 12214 الجمعة 16 سبتمبر 2022 الموافق 20 صفر 1444

جامعة البحرين الطبية تشارك ببرنامج تبادل لطلاب التمريض مع جامعة كيل

رابط مختصر
أطلقت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain)، بقايدة البروفيسورة ريبيكا جيستر رئيسة كلية التمريض والقبالة، أول برنامج تبادل لطلاب التمريض مع جامعة كيل في المملكة المتحدة، إذ شاركت مجموعة من ستة طلاب من السنة الثالثة بكلية التمريض والقبالة فى هذا البرنامج لمدة ثلاثة أسابيع.
وقالت البروفيسورة جيستر: «يهدف برنامج تبادل طلاب التمريض مع جامعة كيل إلى إثراء خبرات طلاب جامعة البحرين الطبية التعليمية ومنحهم فرصة لإكتساب مفاهيم جديدة عن نظام الرعاية الصحية ومجالات التمريض المتاحة في المملكة المتحدة، بالإضافة الى مساعدتهمم على بناء علاقات مهنية دولية وكذلك التفاعل مع طلاب واساتذة التمريض في جامعة كيل. وتسهم هذه التجربة أيضا في تطوير المستوى العلمى والمهنى لطلابنا ليصبحوا ممرضين متمرسين يمتلكون الخبرات اللازمة للعمل في جميع انحاء العالم».
وعلى مدى ثلاثة أسابيع، تم تعريف الطلاب بتخصصات التمريض المختلفة وأدوار الممارسة المتقدمة، مثل الممرضات الأدميرال المتخصصين في دعم الأشخاص المصابين بمرض الخرف.
وقالت حنان فرج إحدى الطالبات اللاتي شاركن في البرنامج: «كانت المحاضرات التي حضرناها في جامعة كيل شبيهة جدًا بالتي لدينا في جامعة البحرين الطبية. كما تعلمنا أكثرعن الأساليب المختلفة لتدريس مجال التمريض في جامعة كيل والمعلومات التي يستخدمونها لإعداد الطلاب لتغيير وتحسين نظام الرعاية الصحية في بلادهم».
وتحدثت طالبة التمريض سناء سمير عن الاختلافات والتشابهات بين رعاية المرضى في البحرين والمملكة المتحدة، قائلة: «لقد أتيحت لنا الفرصة لزيارة North Staffordshire Combined Healthcare NHS Trust وهو أحد المراكز المتخصصة في الصحة النفسية والتي قدمت العديد من الأفكار الجديدة بالنسبة لي مثل وجود قسم الحوادث والطوارئ على وجه التحديد».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها