النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

العدد 12130 الجمعة 24 يونيو 2022 الموافق 25 ذو القعدة 1443

إعادة تشكيل مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو

رابط مختصر
أعلن الوجيه خالد محمد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن إعادة تشكيل مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو للأعوام 2022-2025. وينضم لمجلس الأمناء الجديد شخصيات مرموقة عرفت بإسهاماتها المتعددة في المجالات العلمية والثقافية على مستوى الخليج العربي، ومن ضمنها أستاذ الأنثروبولوجيا الدكتور عبدالله عبدالرحمن يتيم الوكيل المساعد للثقافة والتراث والوطني والوكيل المساعد للمطبوعات والنشر السابق والحاصل على وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وكذلك أستاذ الموارد المائية بجامعة الخليج العربي نائب رئيس جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية الدكتور وليد خليل زباري.
وأعرب الوجيه خالد كانو عن تفاؤله بانضمام نخبة من الأكاديميين المرموقين إلى مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو الذين يعول عليهم في نقل الجائزة إلى آفاق أوسع و تحقيق الرؤية الجديدة للجائزة والتي تشمل السعي لتسليط الضوء على أعمال الباحثين والمبدعين الشباب وتنويع مسابقات الجائزة ومواضيعها.
وأكد الوجيه خالد كانو أن جائزة يوسف بن أحمد كانو حرصت منذ تأسيسها عام 1998 على دعم المبادرات العلمية والثقافية والفنية سواء في الخليج العربي أو على مستوى الدول العربية، مؤكدًا أن الجائزة وبفضل القائمين عليها أصبحت رمزًا للتفوق العلمي عربيًا ولها مكانتها الكبيرة بين الجوائز التي تحتفي بالعلوم والثقافة والفنون. ووجه خالد كانو شكره لأعضاء مجلس الأمناء الجديد على قبولهم الانضمام للمجلس وحرصهم على استمرارية الجائزة وتطورها، متمنيًا لأعضاء مجلس الأمناء السابق التوفيق، ومقدرًا مجهوداتهم الكبيرة التي بذلوها في الدورات الماضية.
وينضم للتشكيل الجديد لمجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو للأعوام 2022-2025 كذلك أعضاء جدد من أفراد عائلة كانو وهما السيد علي عبدالله كانو والآنسة صفية فوزي كانو المهتمان بالشأن الاقتصادي والتكنولوجيا.
وتحتفظ كل من سيدة الأعمال المعروفة منى مبارك كانو والمهتمة بقضايا البيئة والمرأة والشباب والأكاديميين المرموقين الدكتور إبراهيم جمال الهاشمي رئيس جامعة البحرين ورئيس جامعة الخليج العربي وعضو مجلس الشورى السابق والدكتور ناظم صالح الصالح أستاذ الاقتصاد والمالية والخبير الاقتصادي بمقاعدهم في التشكيل الجديد.
وينتظر مجلس الأمناء الجديد جدول أعمال يشمل إطلاق النسخة الحادية عشرة من الجائزة وما يتضمنها من اختيار لمواضيع مسابقات الجائزة تواكب العصر وتكوين لجان عمل مهمتها الإشراف على تقييم مساهمات المشاركين بالإضافة إلى متابعة تنفيذ رؤية الجائزة التي تم إقرارها في العام السابق.
وتأتي جائزة يوسف بن أحمد كانو والتي تأسست في عام 1998م في إطار اهتمام مجموعة يوسف بن أحمد كانو التجارية بدعم المشروعات ذات الخدمة العامة والمساهمة الفعالة في المشروعات الدينية والثقافية والإنسانية ودعمًا لمسيرة العلم و تشجيعًا للمفكرين والعلماء من أبناء البحرين والبلدان العربية في مجالات الدراسات الإسلامية، والمال والاقتصاد والأعمال، ومجالات العلوم والآداب المختلفة. وتحمل الجائزة اسم المؤسس للمجموعة التجارية الحاج يوسف بن أحمد كانو تخليدًا لذكراه حيث عرف باهتمامه بالعلم والعلماء ومساعدة طلاب العلم إلى جانب مساهماته الكبيرة في الأعمال الإنسانية والخيرية التي تعود بالنفع على المجتمع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها