النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

العدد 12097 الأحد 22 مايو 2022 الموافق 21 شوال 1443

طلبة مدرسة «الشّويفات» يُحيون أمسيتهم الشعرية السادسةُ­

رابط مختصر
ضمن فعاليّات مدرسة الشّويفات الدّوليّة في المنامة، والتّي تهدف إلى تعزيز مكانة اللّغة العربيّة لدى طلبتها، أحيت المدرسة الأمسية الشّعريّة السّادسة بعنوان «بِرُوحِ لُغَتِنا، نُكمِلُ رِحْلَتَنا»، حيث قام خمسون طالبًا من مختلف الأعمار والصّفوف بإلقاء قصائد شعريّة لشعراء من مملكة البحرين ودول مجلس التّعاون الخليجيّ والوطن العربيّ، وتخلّل الأمسية معرضًا فنّيًّا، حيث قام الطّلبة الموهوبون بالكتابة بالخطّ العربيّ، والرّسم الفنّيّ من وحي القصائد الملقاة خلال الأمسية، لتكون ليلةً فنّيّة جميلة.
بدأ الحفل بالنّشيد الوطنيّ لمملكة البحرين، ثم ألقى رئيس قسم اللّغة العربيّة كلمةً باسم المدرسة، رحّب فيها بالضّيوف الكرام، وأكّد على أهمّيّة الشّعر في الحفاظ على اللّغة العربيّة وإثرائها، وحرص المدرسة الدّائم على غرس حبّ اللّغة الأمّ في نفوس طلبتها.
بعد ذلك ألقت ضيفة الأمسية الشّاعرة «نادية الملّاح» قصيدةً عبّرت فيها عن عشقها لمملكة البحرين. ثم قام الطّلبة المشاركون بإلقاء قصائد شعريّة متنوّعة رافقتها أنغام موسيقيّة تنساب من أوتار العود الرّنانة، وألحان النّاي العذبة. حيث تفاعل معها الحضور من إداريين ومعلّمين وضيوف وأولياء أمور الطّلبة وأقاربهم وأصدقائهم. وفي نهاية الحفل تمّ التقاط الصّور التّذكاريّة للطّلبة مع مدير المدرسة وضيفة الشّرف والمعلّمين وأولياء الأمور.
تركت الأمسية أصداءً مميّزةً في نفوس كلّ من حضر وشارك؛ لما شهدته من استعراضٍ لقدرات الطّلبة العالية في إظهار مواهبهم الفذّة في إلقاء الشّعر، والرّسم، والخطّ العربيّ.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها