النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12096 السبت 21 مايو 2022 الموافق 20 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 11974 الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الآخر 1443

«المبرّة الخليفية» تُعلن بدء برنامج إثراء الشباب في نسخته الرابعة

رابط مختصر
أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن طرح برنامج إثراء الشباب في نسخته الرابعة والتي ستتضمن موسمين، يمتد الأول على مدى أسبوعين في فترة عطلة الربيع وذلك اعتبارًا من تاريخ 15 يناير الحالي والذي سيشهد مشاركة حوالي 60 شخصًا، على أن يبدأ الموسم الثاني خلال العطلة الصيفية في شهر يوليو 2022.
ويتضمن الموسم الأول برنامجًا يوميًا متنوعًا يشمل تقديم الورش بنظام الدمج، أي حضوريًا وافتراضيًا عبر برنامج «زووم»، وذلك اتباعًا لتعليمات وزارة الصحة والفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا. ويندرج الإطار العام للبرنامج في الموسم الأول تحت عنوان: «اكتشف.. حقق.. طبق»، والذي يهدف إلى تعزيز مهارات المشاركين الشخصية والحياتية، وغرس ثقافة العطاء في المجتمع والوطن، والمساهمة في تحديد أهدافهم عن طريق الانخراط ضمن أنشطة ذهنية وبدنية تسعى لغرس القيم التعليمية للبرنامج، وذلك بالتعاون مع 20 مدربًا ممن يتمتعون بخبرة عريقة في هذا المجال.
وينقسم البرنامج إلى عدّة مراحل: الأولى «أكتشف ذاتك» والتي سيتعرف فيها المشارك على جوانب القوة والمهارات الشخصية التي يتمتع بها. والثانية «خذ خطوة» والتي تسهم بتعزيز مهارات المشارك وقيمه بالأنشطة البدنية والذهنية المناسبة. أما المرحلة الثالثة فهي بعنوان: «فاجِئني» وهي تهدف إلى منح المشاركين فرصة استعراض مهارات وقيم منوعة. وفي المرحلة الأخيرة «أنجز» سيتم فتح المجال للمشاركين لعمل مشروع نهائي جامع شامل لكل ما تم تعلمه خلال البرنامج.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها