النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11974 الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

ضمن احتفالات الجامعة بالعيد الوطني المجيد

العدد 11969 الجمعة 14 يناير 2022 الموافق 11 جمادى الآخر 1443

«رياضيات جامعة البحرين» يقيم مسابقة لحل الألغاز والمسائل الرياضية

رابط مختصر
نظم قسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة البحرين مسابقة طلابية لحل مجموعة من الألغاز والمسائل الرياضية في مختلف علوم الرياضيات، وذلك ضمن سلسلة احتفالات جامعة البحرين بالعيد الوطني المجيد.
وكرم رئيس قسم الرياضيات الدكتور عبدالله جعفر عيد الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة، هم الطالب آصف بن أيوب من قسم الفيزياء بكلية العلوم (المركز الأول)، والطالب أحمد أمير سعد من قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة (المركز الثاني)، والطالب محمود طارق من قسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة (المركز الثالث).


وأشار د. عيد إلى أن الهدف من تنظيم هذه المسابقة هو تشجيع طلبة جامعة البحرين على المشاركة في المنافسات الرياضية، سواء أكانت محلية أم دولية، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية ودور العلوم عامة، وعلم الرياضيات خاصة في أمور الحياة كافة، وبناء جيل مبدع قادر على التعامل بلغة العلم.
من جهتها، أعربت رئيس لجنة التواصل مع المجتمع بقسم الرياضيات الدكتورة ميادة خليل شحادة عن بالغ سعادتها بمستوى أداء الفائزين الثلاثة، لافتة إلى مهاراتهم الإبداعية في التحليل النقدي وحل المشكلات.
وحضر حفل التكريم -إضافة إلى رئيس قسم الرياضيات- كل من عضو لجنة التواصل مع المجتمع الدكتور محمد العربي اللبي، ومنسقة اللجنة الإعلامية الدكتورة ثريا جمعة عبدالله.
وتأتي مثل هذه المسابقات ضمن توجهات جامعة البحرين المستمرة في تشجيع طلبتها على المشاركة في مختلف المسابقات المحلية والدولية، لصقل مواهبهم وتحفيز عقولهم على التفكير الخلاق وحل المشكلات، ما ينمي إيجابية الطلبة في التعاملات الحياتية المختلفة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها