النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11931 الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 الموافق 2 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

لرفع الوعي الصحي وبمناسبة اليوم العالمي للطفل

العدد 11920 الجمعة 26 نوفمبر 2021 الموافق 21 ربيع الآخر 1443

«البحرين التخصصي» ينظّم اليوم المفتوح لصحة المرأة والطفل

رابط مختصر
تجسيدا لمبدأ الشراكة المجتمعية للقطاع الطبي الخاص، وإيمانا منه لدعم المؤسسات الحكومية لتطوير الخدمات الصحية بمملكة البحرين، وبمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي احتفل به العالم قبل يومين، ينظم مستشفى البحرين التخصصي - عيادة الرفاع فعالية صحية «اليوم المفتوح لصحة المرأة والطفل»، يوم السبت الموافق 27 من نوفمبر الجاري، من الساعة 4 إلى 8 مساء في مقر العيادة بمنطقة الرفاع.
وقالت أخصائية طب الأطفال بعيادة الرفاع الدكتورة مها عطوة إن فعالية «الاهتمام والتوعية بصحة المرأة والطفل» تهدف إلى تعزيز صحة المرأة والطفل باعتبارها النواة الأساسية لصحة المجتمع، مشيرة الى أن الفعالية تشتمل على العديد من الفقرات تمثل بمجملها الأهداف الأساسية للصحة المثالية الشاملة لصحة الأم والطفل قبل الحمل وفي أثنائه لغاية بلوغه سن الـ18 سنة، كما ستشمل الفعالية التوعية والتثقيف بأهمية الالتزام بمعايير السلامة والأمان وممارسة الانشطة الرياضية وتناول الغذاء الصحي السليم، وتقديم المشورة والنصيحة الطبية الصحيحة، والقيام بالفحوصات الأساسية بشكل دوري والتي تساعد على الكشف المبكر للأمراض،ما يساعد في فرص الشفاء والتعافي.
وأكدت الدكتورة عطوة أن هذا النوع من الفعاليات يزيد من التواصل الاجتماعي بين الأفراد ومقدمي الخدمات الطبية في القطاع الخاص، بما يدعم العلاقة بينهم ويعزز الشراكة المجتمعية.
وأشارت الى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الصحية التي يقوم بها مستشفى البحرين التخصصي، والذي حقق فيها الكثير من الإنجازات الملموسة، ولا يزال يؤكد التزامه بما وضعه من أهداف عملية للنهوض بالمجتمع من خلال تحقيق أفضل مستويات الصحة والسلامة.
وذكرت الدكتورة أن الدعوة للفعالية مفتوحة وعامة لمختلف فئات المجتمع وجمعيات المنطقة، مبينة أن هذه الفعالية توعوية بالمقام الأول، تهدف لتثقيف المرأة بالاهتمام بصحتها وصحة ورعاية أطفالها من خلال سبل الحياة الصحية والوقائية من بعض الأمراض والاضطرابات الصحية الواسعة، إلى جانب تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية بكيفية التعامل مع الحالات المرضية.
وأضافت: «سيتم خلال الفعالية إلقاء محاضرة توعوية وتثقيفية حول صحة الأم والطفل وتوفير جودة الحياة لهما من أهم الأولويات، إلى جانب الاهتمام بصحة الطفل حديث الولادة وأهمية متابعة جدول تطعيماته، بالإضافة إلى برامج التوعية للأم للفترة ما بعد الولادة مثل الرضاعة الطبيعية وتطعيمات الأطفال القادمة، وغير ذلك».
وأكدت د. عطوة أن عيادة الرفاع تبذل كل جهودها لدعم صحة المرأة والطفل، وأنها تقدم العديد من خدمات رعاية الأمومة والطفولة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، وتشمل هذه الخدمات الصحة الإنجابية للأفراد.
وأشارت الى أن هذه الفعالية ستضم عددا من البرامج التوعية والاستشارة المجانية، وتتمحور في أمراض النساء والأطفال والأسنان، موضحة أن المجال مفتوح لطرح الاسئلة والاجابة عنها.
وبيّنت أنهم في عيادة الرفاع يقدمون الرعاية للمرأة بشكل عام وللمرأة الحامل بشكل خاص، إذ يقوم الفريق الطبي المتخصص بمتابعة وضعها منذ ساعة حملها وصولا الى الولادة، الى أن يبلغ الطفل من العمر 18 سنة، كما يتم متابعة الأسنان للأطفال الرضع قبل خروجها من اللثة بعمر أقل من 6 أشهر والتأكد من سلامتها.
وللحصول على معلومات أكثر، يمكن التواصل المباشر مع مدير التطوير والتنسيق بمستشفى البحرين التخصصي ناصر الهاشمي على الرقم 36614149، والاستفسار على الرقم 13381338

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها