النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11931 الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 الموافق 2 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11920 الجمعة 26 نوفمبر 2021 الموافق 21 ربيع الآخر 1443

البوعينين تشارك في اجتماعات لجنة العلوم الطبيعية للمؤتمر العام لليونيسكو

رابط مختصر
تشارك القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتورة ريم أحمد البوعينين ضمن الوفد المشارك الممثل لمملكة البحرين في اجتماعات لجنة العلوم الطبيعية التي تعقد خلال الدورة (41) للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) الذي يعقد حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.
وبهذه المناسبة، أوضحت الدكتورة البوعينين أن جلسات لجنة العلوم الطبيعية تناقش عددًا من الموضوعات، منها: حق التعليم والتعلم وسهولة الوصول إلى المنصات التعليمية، وخصوصًا في ظل التغيير الكبير الذي فرضته جائحة كورونا. كما ناقشت تخصيص يوم لمحميات المحيط الحيوي والتي توليها مملكة البحرين اهتمامًا كبيرًا تمثل في تخصيص محميات بحرية وبرية لحماية التنوع البيولوجي، وتخصيص يوم عالمي يعكس اتساق رؤية مملكة البحرين مع اهتمامات المجتمع الدولي بهذا الشأن. إضافةً إلى ذلك، ناقشت اللجنة في اجتماعها في يومها الأول «مبادرة العلم المفتوح» وهي تعنى بالسماح بالوصول إلى المعلومات والبيانات والمخرجات العلمية على نطاق أوسع (الوصول المفتوح) وتسخيرها بشكل أكثر دقة وموثوقية (البيانات المفتوحة) في ظل الوفرة المعلوماتية.
وأضافت: «من خلال تشجيع العلم على أن يكون أكثر ارتباطًا باحتياجات المجتمع، ومن خلال تعزيز تكافؤ الفرص للجميع (العلماء وواضعي السياسات والمواطنين)، يمكن أن يكون العلم المفتوح بمثابة تغيير كبير في سد فجوات العلم والتكنولوجيا والابتكار بين البلدان وداخلها، وتحقيقها حق الإنسان في العلم، كما سيدعم البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي والذي قد يوجد حلولاً مستدامة ومبتكرة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها