النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11760 السبت 19 يونيو 2021 الموافق 9 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

العدد 11753 السبت 12 يونيو 2021 الموافق 2 ذو القعدة 1442

جمعيات خيرية ومؤسسات إنسانية بحرينية تدشن «حملة أهل البحرين لإغاثة القدس وغزة»

رابط مختصر
أطلقت عدد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية بمملكة البحرين حملة إغاثة عاجلة لصالح المتضررين في الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وقطاع غزة ومختلف المدن الفلسطينية تحت شعار «حملة أهل البحرين لإغاثة القدس وغزة»، تقدم الحملة الدعم لأشقائنا الفلسطينيين من خلال توفير الإغاثة الطبية والمساعدات الغذائية على أرض فلسطين بمختلف مناطقها، وتقديم كفالات للطلبة وإعادة إعمار المدارس لاستكمال الطلبة تعليمهم رغم الظروف التي تمر فيها بلادهم، ومساعدات إيواء لمن دمر بيته.
جدير بالذكر أنه شارك بالحملة مجموعة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية البحرينية هي كاف الإنسانية بجمعية الإصلاح، مؤسسة بحرين ترست، جمعية الكلمة الطيبة، الجمعية الإسلامية، جمعية مناصرة فلسطين.
وقد لاقت هذه الحملة الشعبية منذ إطلاقها والتي تمتد حتى نهاية يونيو 2021 إقبالا كبيرًا من أهل الخير من مملكة البحرين من خلال التبرع بكثافة غير مسبوقة مساهمة منهم في تخفيف جزء من الأعباء عن كاهل المنكوبين والمتضررين من الشعب الفلسطيني الشقيق جراء الأحداث الأخيرة.
هذا، وقد تقدَّم الشيخ طارق طه الشيخ المدير التنفيذي للشؤون الخيرية بكاف الإنسانية لكل الجمعيات والمؤسسات التي شاركت بالحملة مشيرًا أن هذه بادرة طيبة وفاتحة خير إذ أنها المرة الأولى التي يكون هناك تجمع لعدد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية تحت حملة واحدة نحو هدف واحد تعمل باسم أهل البحرين، وأضاف الشيخ أنه بفضل هذا التعاون فقد لاقت الحملة ترحيب من الجمهور ورضا كبير من المجتمع شاهدنا أثره في التفاعل المنقطع النظير مها من خلال تبرعات المواطنين والمقيمين.
فيما صرحت الدكتورة فاطمة البلوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست بأن الحملة منذ إطلاقها حققت انتشاراً واسعاً من حيث التفاعل من قبل المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما دعت البلوشي المواطنين والمقيمين إلى بذل مزيد من الجهد في نشر الحملة و دعمها بتبرعاتهم والتي ستكون بمثابة شعلة أمل لرعاية المحتاجين وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وقال السيد حسن بوهزاع رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة رئيس الاتحاد العربي للتطوع في تعليق له عن المشاركة الواسعة في حملة أهل البحرين لإغاثة القدس وغزة « أن مملكة البحرين كانت وما تزال سباقة في مؤازرة شعوب الدول العربية والإسلامية والصديقة، مؤكداً أن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه هو الرائد الأول في دعم الأشقاء في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتلبية النداء الإنساني للشعب الفلسطيني».
وفي تصريح لرئيس جمعية مناصرة فلسطين السيد عبدالمنعم المير قال «لا شك أن هذه الحملة الشعبية البحرينية لهي تعبير صادق عن موقف أهل البحرين الداعم والمساند لإخواننا في القدس وقطاع غزة». وأضاف «نحن في جمعية مناصرة فلسطين نخص بالشكر جميع المتبرعين الذين وضعوا ثقتهم الغالية بجمعية مناصرة فلسطين والجمعيات المشاركة في الحملة، والتي تمثلت بحجم التبرعات والإقبال الكبير على التبرع لصالح الحملة، ونسأل الله تعالى أن نكون على قدر المسئولية، وعند ثقة وحسن ظن إخواننا المتبرعين».
كما أوضح الأستاذ أحمد محمد آل محمود مدير عام الجمعية الإسلامية أن إطلاق هذه الحملة تحت شعار «البحرين معكم» هو تأكيد على وقوف الشعب البحريني إلى جانب شقيقه الفلسطيني دائمًا وبعد العدوان العسكري الأخير الغير مبرر والغير متكافئ واستهدافه للمدنيين الذين تكبدوا جراءه خسائر كبيرة في الأرواح والبنى التحتية»، وأضاف «مع ارتفاع أعداد المصابين والجرحى خصوصا من من فئة الأطفال والنساء فإن الحملة تهدف بشكل كبير لتوفير كافة المستلزمات الطبية والصحية للمراكز الطبية والمستشفيات في فلسطين

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها