النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11724 الجمعة 14 مايو 2021 الموافق 2 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات

العدد 11715 الأربعاء 5 مايو 2021 الموافق 23 رمضان 1442

«stc» تطلق حملة «أشجار من أجل الحياة» لتشجير المملكة

رابط مختصر
أطلقت شركة stc البحرين الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وبدعم من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني حملة «أشجار من أجل الحياة» والتي تعتبر أكبر حملة وطنية للتشجير في البحرين. وتأتي هذه الحملة ضمن جهود واستراتيجيات المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني التي تهدف الى زيادة نسبة التشجير في مختلف المناطق للحفاظ على الأرض والطبيعة في البحرين.
وتأتي هذه الشراكة من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين stc البحرين وكل من المجلس الأعلى للبيئة و وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والتي من شأنها توحيد جهود كافة الأطراف لمواجهة التحديات البيئية من خلال الحد من ظاهرة التصحر وارتفاع درجة الحرارة وتلوث الهواء بزيادة المساحة الخضراء للوصول الى بيئة أكثر استدامة في البحرين.


وتعليقاً على هذه المبادرة، قال المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين: يسرنا أن نعلن عن إطلاق هذه المبادرة الوطنية المتميزة للتشجير التي تأتي ضمن سياسات واستراتيجيات المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والتي نسعى من خلالها الى حماية البيئة بتكثيف المساحة الخضراء وزراعة أكبر عدد من الأشجار في مختلف المناطق في البحرين. كما يسرنا أن نطلق المرحلة الأولى من هذه الحملة التي تهدف الى نشر ثقافة التشجير وما تمثله الشراكة الوطنية كأساس في عملية المحافظة على البيئة واستدامتها في البحرين».
وأشار الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لتغير المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بان المجلس حريص على التشجير لما له من دور بيئي كبير، حيث أنه يساهم في التكيف مع تغير المناخ وتخفيف الانبعاثات، بالإضافة إلى تقليل درجات الحرارة، ومساهمة الأفراد والمؤسسات في زيادة الرقعة الخضراء
الى ذلك أشاد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل «البلديات» بحملة «أشجار من أجل الحياة» واصفا إياها بالمبادرة الهامة من اجل تحسين البيئة.
ودعا وكيل شؤون البلديات جميع القطاعات الى التفاعل الايجابي لتحقيق الأهداف التي تسهم في تحسين المناخ وحماية البيئة وزيادة اعمال التشجير والتخصير.
وأضاف «ان وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أعدت منظومة متكاملة لزيادة أعمال التجميل والتشجير والمزروعات في الحدائق والشوارع والميادين العامة والتقاطعات» مؤكدا أن«إستراتيجية الوزارة في التخضير والتجميل رافقها وضع عدد من المبادرات التي تسهم في توفير بيئة خضراء عبر تشجير الشوارع العامة والداخلية للحفاظ على المنظر الجمالي والبيئي»
ومن جانبه، أكد الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة، رئيس عمليات الشؤون الحكومية لشركة stc البحرين على أهمية هذه المبادرات الوطنية حيث قالً: «نسعى دائماً في stc البحرين الى القيام بمشاريع ومبادرات من شأنها المساهمة في عملية التنمية المستدامة وذلك ضمن أطار مسؤوليتنا المجتمعية تجاه البحرين، ومن خلال هذه الحملة الوطنية قمنا بوضع استراتيجية واضحة وخطة عمل طويلة الأمد بالتعاون مع شركاؤنا لزيادة نسبة الأشجار والتشجير في البحرين، مما يساهم في الوصول الى التوازن البيئي بتقليل نسبة التلوث وتنقية الهواء وحماية البيئة والمحافظة على المجتمع».
«أشجــار من أجل الحياة» مشروع وطني مشترك

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها