النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11721 الثلاثاء 11 مايو 2021 الموافق 29 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:14PM
  • العشاء
    7:44PM

العدد 11691 الأحد 11 ابريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442

مدرسة AMA العالمية تستضيف أولمبياد الروبوت العالمية في مملكة البحرين

رابط مختصر
أعلنت مدرسة AMA العالمية البحرين («مدرسة AMA»)، فتح باب التسجيل لأولمبياد الروبوت العالمية 2021، التي سيتم استضافتها افتراضيا في مملكة البحرين خلال الفترة من 25-27 مايو 2021. الجدير بالذكر أن مدرسة AMA تعتمد المقررات الأمريكية التابعة لولاية كاليفورنيا، وتضم المدرسة المراحل التعليمية من الحضانة إلى الصف الثاني عشر، ويبلغ عدد طلابها 1900 طالب وطالبة.
رابطة أولمبياد الروبوت العالمية تنظم مسابقات أولمبياد الروبوت العالمية WRO لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلبة لتطوير مهاراتهم الإبداعية والتكنولوجية وحل المشكلات بطريقة مسلية وتعتمد على التفكير الإبداعي الذي يواكب مهارات القرن الحادي والعشرين. ويتم التخطيط لبناء الروبوتات بحسب عمر المشاركين وقدراتهم، وتنظم هذه الاولمبياد في أكثر من 85 بلدا حول العالم وتعتبر مدرسة AMA، من الأعضاء المعتمدين لتنظيم هذه الفعالية العالمية. وكذلك فإن مملكة البحرين هي ضمن قائمة التسع دول المنظمة لهذه الفعالية على مستوى الشرق الأوسط، والتي تضم إلى جانب مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وقطر، والأردن، ولبنان، وسوريا، وفلسطين.
تعليقا على الإعلان، قالت الأستاذة بشرى المنديل، المديرة الاكاديمية لمدرسةAMA: «هذه من أكثر الفعاليات أهمية بالنسبة لمدرسة AMA، وتركز فكرة هذا العام على «مستقبل الطاقة»، حيث ستبحث الفرق عن التحديات التي تأتي مع استخدام مزيد من الطاقة من المصادر المتجددة. نحن في مدرسة AMA، لدينا فريق مبدع يبحث عن الجوانب الفنية لهذه المسابقة لضمان إبراز الهدف الرئيس للفعالية بشكل دقيق وفاعل، إذ يتمثل هذا الهدف في خلق التفكير الإبداعي والتعاون والتواصل بين الفرق المشاركة. ونود أن نشجع جميع المدارس في مملكة البحرين للتسجيل في المسابقة التي ستكون متاحة لمراحل التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية».
كما أضافت الأستاذة كرن ببلر منسقة الفعالية في رابطة أولمبياد الروبوت العالمية: «هدفنا في أولمبياد الروبوت العالمية WRO هو زيادة عدد الفرق المشاركة، مما سيتيح لنا ترويج رؤية رابطة أولمبياد الروبوت العالمية بشكل أكبر ونموها على المستوى العالمي والاستفادة منها لتنمية وتطوير مستوى الشباب. نسعد دائما بالتعاون مع مدرسة AMA التي تعتبر سفيرة لنا في مملكة البحرين، نظرا لكفاءتهم وإتقانهم للبرامج التكنولوجية والتعليمية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها